عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: انتهاء فترة تظلمات طلاب الدور الأول بالثانوية العامة

التعليم: انتهاء فترة تظلمات طلاب الدور الأول بالثانوية العامة
التعليم: انتهاء فترة تظلمات طلاب الدور الأول بالثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أنه تم توجيه لجان النظام والمراقبة بكافة قطاعاتها على مستوى الجمهورية بإيقاف كافة الأعمال الخاصة باستقبال أو تحديد مواعيد جديدة للطلاب المتظلمين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018، اعتبارًا من الثلاثاء الماضي وهو الموعد الذي أعلنته الوزارة لانتهاء مواعيد التظلمات.



وقال حجازي - في تصريح اليوم الجمعة - إن الوزارة كانت حريصة هذا العام على أن تقوم برفع نماذج الأسئلة والإجابة بكل مادة من مواد امتحان الدور الأول على موقع الوزارة وإتاحتها للطلاب للاطلاع عليها قبل بدء مواعيد التظلم.

واستعرض حجازي نتائج فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا بتظلم من نتائجهم في امتحانات الدور الأول للعام الحالي 116 ألفا و651 طالبًا وطالبة، من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الأول هذا العام وهم 656 ألفا و343 طالبًا وطالبة، بنسبة (17.7%).

فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بالزيادة في ضوء التظلمات المقدمة منهم 20 ألفا و736 طالبًا و طالبة، بنسبة (3,1%) من إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز