عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: إعدام 59 طن لحوم فاسدة ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات

وزيرة الصحة: إعدام 59 طن لحوم فاسدة ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات
وزيرة الصحة: إعدام 59 طن لحوم فاسدة ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات

كتب - سمر سيد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن خلال الفترة الماضية قامت حملات على المجازر ومنافذ الأغذية، وتم ضبط وإعدام 59 طن لحوم فاسدة، كما تم رفع درجة الاستعداد بغرف الطوارئ الوقائية وأقسام السموم بجميع المستشفيات استعدادا لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك.



أوضحت وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة وتعمل على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع غرف الطوارئ الوقائية بالمحافظات والمديريات، كما تم رفع حالة الاستعداد في مستشفيات الحميات، وأقسام السموم في كل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية، وتوفير كل الأدوية التي تساعد على علاج حالات التسمم الغذائي.

كما أشارت زايد، إلى أنه تم التنسيق مع المحليات والطب البيطري في المحافظات للتخلص من مخلفات المجازر وذبح الأضاحي بما يحافظ على سلامة البيئة لمنع تولد الحشرات الطائرة.

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أنه تم رفع درجات الاستعداد في مكاتب مراقبة الأغذية في المديريات، وتكثيف حملات الرقابة، ورفع درجة الاستعداد في المعامل المركزية والمعامل المشتركة في جميع أنحاء الجمهورية، وتكثيف الرقابة على بيع الأغذية خاصة الباعة الجائلين، وأماكن تجمهر المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز