عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذًا لتوجيهات السيسي.. إجراء جراحة للطفلة "مروة" في معهد ناصر

تنفيذًا لتوجيهات السيسي.. إجراء جراحة للطفلة "مروة" في معهد ناصر
تنفيذًا لتوجيهات السيسي.. إجراء جراحة للطفلة "مروة" في معهد ناصر

كتب - محمود جودة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بعلاج الطفلة "مروة تامر محمد"، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وإرسال تقرير طبى بحالتها للرئيس.



وفور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر كان في انتظارها فريق طبي من مختلف التخصصات، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن الطفلة تعاني من متلازمة داون مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الأولى مع موجود ضغط على النخاع الشوكي وإصابة بالحبل الشوكي، وما ترتب على ذلك من معاناتها من شلل جزئي بالطرفين السفلين.

وقامت المستشفى بإجراء الجراحة اللازمة لها بواسطة فريق طبي على أعلى مستوي، وهي الآن حالتها مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن والدة الطفلة كانت قد ناشدت رئيس الجمهورية التدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز