عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يطلق ماراثون الجري بـ"كفر الشيخ"

وزير الشباب يطلق ماراثون الجري بـ"كفر الشيخ"
وزير الشباب يطلق ماراثون الجري بـ"كفر الشيخ"

كفر الشيخ - محمود فكري

أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم السبت، ماراثون للجري تحت شعار "الرياضة تحقق حلمنا.. وتجمع شملنا ".، حيث شارك في الماراثون 700 شاب وفتاة من أبناء المحافظة بطول 5 كم من مدخل محافظة كفر الشيخ كمين القرضا إلى ميدان النسر.



وأكد الوزير، أن ماراثون الجري بكفر الشيخ يأتي ضمن الفعاليات الرياضية التي تحرص على تنظيمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية بمشاركة النشء والشباب لرفع الوعي بأهمية الرياضة ودورها في التنمية المجتمعية، لافتًا أنه يجب أن تكون الرياضة أسلوب حياة عند النشء والشباب، ونسعى بشكل مكثف لرفع الوعي بأهمية الرياضة ودورها في التنمية المجتمعية.

وأضاف الوزير، نشجع المبادرات التي تدعو لترسيخ ونشر ثقافة رياضة الركض والمبادرات التي تهدف للترغيب في ممارسة الأنشطة الرياضية".

الجدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة كان قد أطلق منذ توليه وزارة الشباب والرياضة العديد من مهرجانات الجري بمختلف محافظات الجمهورية منها ماراثون الزمالك، ومصر الجديدة، والعاشر من رمضان بالشرقية، والشروق، والإسكندرية وغيرها بمشاركة العديد من الشباب والفتيات.

من جانبه قال محافظ كفرالشيخ، أن الدولة تسعى جاهدة لبناء وتقدم الإنسان وخاصة الشباب من خلال تنميتهم وزيادة وعيهم الثقافي والسياسي وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري على أساس شامل ومتكامل بدنيًا وعقليًا وثقافيًا خلال الفترة القادمة واعتبار أن تنمية الإنسان هي أهم ركائز التنمية المستدامة.

وأكد المحافظ، أنه يولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، ودعم جميع الفرق الرياضية والمتفوقين رياضيا، وان محافظة كفرالشيخ تعيش أزهى عصور الرياضة، والاهتمام بالأندية الرياضية على مستوى المحافظة، وإقامة العديد من الملاعب المختلفة ومراكز الشباب بالقرى، لتحفيز الشباب لممارسة الرياضة وتحسين القوة البدنية للشباب، واستغلال طاقاتهم في المجتمع، مضيفًا أنه سيتم إطلاق مسابقة إبداع لشباب الجامعات.

وأوضح المحافظ، أن زيارة وزير الشباب اليوم لمحافظة كفرالشيخ ومشاركته في انطلاق فاعليات مارثون "الرياضة تحقق حلمنا.. وتجمع شملنا " تؤكد أن الدولة جادة في الاهتمام بالشباب في مختلف محافظات الجمهورية باعتبارهم ركيزة هامة وأساسية في تقدم وبناء المجتمع.

وشارك في الماراثون المهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكري، واللواء شكري الجندي، واللواء هاني النواصرة، والعميد سيد أحمد محمد سيد أحمد، والمحاسب فتحي الشرقاوي، والدكتور خالد الهلالي، والمحاسب محمد عبيدي، والمحاسب بدير موسى، أعضاء مجلس النواب، والدكتور عمرو حداد، مساعد الوزير للتنمية الرياضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز