عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 ملايين جنيه إجمالي تعويضات الصيادين عن توقف فترة الصيد بالإسماعيلية

7 ملايين جنيه إجمالي تعويضات الصيادين عن توقف فترة الصيد بالإسماعيلية
7 ملايين جنيه إجمالي تعويضات الصيادين عن توقف فترة الصيد بالإسماعيلية

الاسماعيلية - شهيرة ونيس

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم صرفها للصيادين، الذين أضيروا من قرار منع الصيد بنطاق المجرى الملاحي لقناة السويس والبحيرات بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية قد بلغ نحو 7 ملايين جنيه، بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة التضامن الاجتماعي والقوات المسلحة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الإسماعيلية، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد، والدكتورة كريمة حلمي سويلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندسة سعاد العايدي مدير عام فرع الهيئة العامة للثروة السمكية بالمحافظة وممثلي جهاز مخابرات حرس الحدود وكل الجهات المعنية وشيخ الصيادين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 وذلك لاعتماد كشوف الدفعة الأخيرة من أسماء الصيادين مستحقي صرف التعويضات المالية المخصصة لهم جميعًا سواء من أصحاب العائمات أو عمال الصيد والذين بلغ عددهم في تلك الدفعة 41 حالة يحملون رخصة صيد ولم يتقدموا بطلباتهم لصرف التعويضات ضمن الدفعات السابقة ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين الذين تم تعويضهم إلى 2312 حالة.

وأوضح المحافظ أن هناك حالة من الرضا التام لدى جموع صيادي الإسماعيلية بعد صرف تلك التعويضات لهم، وسادت حالة من السعادة والفرح بينهم بقرار عودة مزاولة النشاط، كما أكد المحافظ اهتمام كل أجهزة الدولة بالحفاظ عليهم.

ويأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته بشأن صرف التعويضات المادية للصيادين المضارين من قرار حظر الصيد بمحيط المجرى الملاحي لقناة السويس والبحيرات بالإسماعيلية، خلال الفترة الماضية، وحرصًا على الحفاظ على البعد الاجتماعي لأسر هؤلاء الصيادين وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

ويذكر أنه تم السماح من الجهات المعنية بالموافقة على عودة ممارسة أنشطة الصيد بنطاق محافظة الإسماعيلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز