عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثقافة للحياة تستقبل الأضحى بإحياء اليوم العالمي للعمل الإنساني

ثقافة للحياة تستقبل الأضحى بإحياء اليوم العالمي للعمل الإنساني
ثقافة للحياة تستقبل الأضحى بإحياء اليوم العالمي للعمل الإنساني

كتبت - مروة فتحي

أطلقت حملة ثقافة للحياة أمس الموسم الخامس من ورش عمل "أنا التطوع" للتدريب على مهارات التطوع في ملف اللاجئين في مصر، بحضور عدد من متطوعي الجالية السورية بالقاهرة.

شملت ورش العمل التعريف بمفاهيم التطوع ومجالاته وأهميته للمتطوع والمجتمع وكيفية إدارته، وأهمية التطوع لتعزيز حياة اللاجئين في مصر نفسيا وماديا ودمجهم ثقافيا، كما تضمنت ورش العمل عرض لبعض التجارب التطوعية الناجحة والملهمة في ملف دعم اللاجئين.

باسم الجنوبي (مدير حملة ثقافة للحياة) قال أن العمل التطوعي في مصر يشهد زخما كبيرا وكثرة في عدد الجمعيات والمؤسسات الخيرية تصل إلى 50 ألف جمعية إلا أن مثلث الفقر والمرض والجهل يستقوي يوما بعد يوم، وأشار الجنوبي أن الجمعيات والفرق الخيرية تحتاج لدمج مفاهيم وأساليب الإدارة حتى تقوم بدورها بصورة جيدة وهو ما تحاول ورش العمل تحقيقه.

وشدد الجنوبي أثناء كلمته بورش العمل على أهمية التطوع خاصة في الظروف الإقتصادية والتحولات الاجتماعية الشديدة التي تشهدها المنطقة لأنه الطريق إلى تحقيق تكافل إنساني يقضى على العوز ويحفظ على المجتمع أمنه وسلامه، وأضاف الجنوبي أن دعم اللاجئين في أي مجتمع هو ميزان إنسانيتهم وتدينهم.



من جانبها أكدت صفاء عز (مدير شركة جدارات للتدريب) على أن إدخال الأساليب الإدارية في عمل المؤسسات الخيرية أصبح ضرورة بقاء لهذه الجمعيات ودعم كفاءتها العملية، وأكدت عز أن التدريب على مهارات الإدارة سيكون الداعم لهذه المؤسسات في إيجاد بدائل التمويل وإكسابها أساليب التقييم والمتابعة والتنسق وتوزيع المهام وتدريب المتطوعين لتقديم خدمة تطوعية إنسانية وفعالة.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة تدعو كل عام للإحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني 19 أغسطس لدعم وتكريم العاملين في العمل التطوعي والتعريف بأهمية التطوع في الأوقات الشديدة خاصة في الحروب وظروف اللجوء.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز