عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الحكومة الفلسطينية: أمريكا بدأت تطبيق صفقة القرن

رئيس الحكومة الفلسطينية: أمريكا بدأت تطبيق صفقة القرن
رئيس الحكومة الفلسطينية: أمريكا بدأت تطبيق صفقة القرن

كتب - بوابة روز اليوسف

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية رامي الحمدالله اليوم الثلاثاء، إن الإدارة الامريكية بدأت تطبيق صفقة القرن، بعد نقل سفارتها إلى القدس وتقليص مساعداتها للفلسطينيين وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.



وأضاف الحمدالله للصحفيين في تصريح له عقب صلاة العيد بمقر الرئاسة بمدينة رام الله نعول على شعبنا في قطاع غزة لإفشال هذا المخطط ونقول لحركة حماس إن البحث عن ممر مائي إلى قبرص أو العريش ليس هو الحل في إشارة إلى المباحثات غير المباشرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل يتضمن رفعا جزئيا للحصار المفروض على قطاع غزة.


وشدد الحمدالله على أن الحل يتمثل في تحقيق الوحدة الوطنية الفورية من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وقال نعول على الأخوة المصريين ونثق بهم لإفشال هذه المخططات التي تهدف إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.


ورأى أن البحث عن ممر مائي في قطاع غزة بعد أن كان لدى الفلسطينيين ميناء ومطار هو تقزيم للمشروع الوطني الفلسطيني بل قضاء عليه.


ودعا الحمدالله حركة حماس إلى الالتزام بمبادرة الرئيس محمود عباس وتمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة مشددا على أنها جاهزة للقيام بكافة مسؤولياتها في القطاع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز