عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الكتاب ناعيًا حنا مينة: خسارة للفن الروائي العالمي

اتحاد الكتاب ناعيًا حنا مينة: خسارة للفن الروائي العالمي
اتحاد الكتاب ناعيًا حنا مينة: خسارة للفن الروائي العالمي

كتب - محمد خضير

نعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الأديب السوري الكبير حنا مينة، والذي غاب عن عالمنا أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 94 عاما، حيث بعث الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي رئيس نقابة اتحاد كتاب مصر إلى الناقد الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب السوريين برقية عزاء في الكاتب السوري الكبير حنا مينه.

جاء في البرقية: "الصديق المكرم الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا، أتقدم إليكم باسمي الشخصي، وباسم أعضاء نقابة اتحاد كتاب مصر بأحر التعازي القلبية وأخلصها في وفاة المغفور له الكاتب الكبير الفذ حنا مينة أحد أعمدة الرواية المعاصرة الذي يمثل رحيله خسارة كبيرة للفن الروائي ليس في عالمنا الأدبي العربي فحسب، بل خسر الفن الروائي العالمي برحيله صوتًا مهمًا يصعب تعويضه من أصوات النبوغ والتفرد السردي. رحمه الله، وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وألهم أصدقاءه ومريديه وذويه وتلامذته الصبر والسلوان".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" أعلنت بالأمس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وفاة الأديب السوري الكبير حنا مينه، عن عمر 94 عامًا، تاركًا رصيدًا ضخمًا من الروايات والأعمال الأدبية الأخرى.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز