عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا تعلن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في دونباس

أوكرانيا تعلن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في دونباس
أوكرانيا تعلن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في دونباس

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت ، عن تعرض مواقعها لـ 39 عملية إطلاق نار في منطقة دونباس شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن مقتل جندي و إصابة أربعة آخرين بجروح.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيان المكتب الصحفي للعملية العسكرية أن النيران فتحت باتجاه مواقعها من أسلحة عربات مدرعة ومدافع رشاشة عيار ثقيل وأسلحة خفيفة، وفي بعض الاتجاهات تم استخدام مواقع هاون عيار 80 ملم و 120 ملم وأنظمة مدفعية عيار 122ملم.
وكان الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، قد اعلن في 30 أبريل الماضي، عن انتهاء العمل بنظام عملية "مكافحة الإرهاب" في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، والتي استمرت أكثر من أربع سنوات و تغيير صيغة هذه العملية العسكرية إلى عملية القوات الموحدة لأوكرانيا.
يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام. و وفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز