عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأموال العامة تضبط شخص لقيامه بالنصب على راغبي السفر

الأموال العامة تضبط شخص لقيامه بالنصب على راغبي السفر
الأموال العامة تضبط شخص لقيامه بالنصب على راغبي السفر

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج.



وكان فرع الإدارة بوسط الدلتا قد تلقى بلاغا من (هاني . ع) مقيم في الجيزة بقيام أحد الأشخاص بالنصب عليه حيث ادعى له أنه يحمل جنسية إحدى الدول العربية تعرف عليه من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) على موقع توظيف والذي يروج لطلب موظفين وعمال للعمل بدولة عربية، إذ قام صاحب الموقع بمحادثته من هاتفه المحمول وقام بالاتفاق معه على توفير فرصة عمل له كمندوب مبيعات بدولة عربية مقابل مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه وقام بإرسال إذن دخول وعمل له باسمه على تطبيق (واتس آب) الخاص به إلا أنه اكتشف أن تلك التأشيرة مزورة.

كما عاود صاحب الموقع المشار إليه الاتصال به وطلب منه مقابلة أحد مندوبيه لاستلام التأشيرة وعقد العمل ودفع المبلغ المتفق عليه.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو (أحمد . م - 24 عاما) حاصل على بكالوريوس الحسابات والمعلومات ومقيم في المنوفية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم حال قيامه بتسليم التأشيرة المزورة للشاكي، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قام بإنشاء تلك الصفحة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للإيقاع بضحاياه وأنه يستخدم رقم دولي للتحدث مع ضحاياه ومنهم المبلغ ويقوم باصطناع تلك التأشيرات وتسليمها لهم مقابل حصوله على المبالغ المالية المتفق عليها وأنه القائم بطباعة التأشيرة المضبوطة.

وبتفتيش المتهم المضبوط عُثر بحوزته على شريحة الهاتف المحمول الدولية المستخدمة في الاتصال بضحاياه وكذا هاتف محمول بفحصه تبين أنه يحوي العديد من صور تأشيرات السفر لدولة عربية بأسماء أشخاص مختلفة والعديد من المحادثات على تطبيق (واتس آب) الخاص به بينه وبين ضحاياه راغبي السفر للعمل بالخارج وصور وبطاقات لأشخاص مختلفين..وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز