بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2018 - 32 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

إحدى العجائب والغرائب حول العالم (فندق الجليد في كندا)

26 اغسطس 2018 - 14 : 15




كتبت: هبة حميدو

في احدى دول أمريكا الشمالية التي تمتد من المحيط الأطلسي شرقا إلى المحيط الهادي غربا، وتحديدًا في كندا.. ما لا تتخيله!

فندق مصنوع كليا من مادة الجليد، تم بناؤه باستخدام 500 طن من الجليد، وثلاثة الاف طن من الثلج الصلب، ولأن مادة الجليد التي تم استخدامها لتشكيل هذا الفندق قابلة للذوبان، لذلك لا بد من إعادة بناء وترميم الفندق تقريبا كل عام، وهو يمتد على مساحة تقدر بنحو ثلاثة آلاف متر مربع.

 

ويمتاز هذا الفندق بجدرانه المنحوتة وأعمدته وأقواسه الرشيقة وشمعداناته المذهلة، فضلا على وجود بار ومقهى من الجليد، بالإضافة إلى كنيسة صغيرة لإقامة مراسم الزواج، وصالة لعرض الأفلام، وحلبة للتزلج على الجليد، وأيضا معرض فني يحوي منحوتات جليدية ومتحف مكرس لثقافة شعب الإنويت.

وقد تظن أن قضاء ليلة في مثل هذا المكان أمر غير مريح، لكن هذا غير صحيح! فعلى الرغم من وجود أسِرة جليدية للنوم لكنه يوجد فرشات دافئة، إضافة إلى جلود حيوانات الرنة وأكياس النوم المصممة لكي يستخدمها المستكشفون من أجل النوم في المنطقة القطبية.

 

يعود بناء هذا الفندق إلى العام 2001، واستوحى تصميمه من أكواخ سكان الإسكيمو المعروفة بـ(أيغلو) مع العلم أن السويد كانت السباقة في تشييد الفنادق الجليدية. ويُعاد تشييده سنويًا على مساحة 2500 متر مربع، كما يرافق السياح الذين يترددون على الفندق مرشدون يزودونهم بالكثير من المعلومات والتوصيات وخدمات ونشاطات.

كما يتوجب على المقيمين بالفندق ارتداء ملابس ينبغي أن تكون على ثلاث طبقات داخلية ووسطى وخارجية، ولا أثر فيها للأنسجة القطنية التي تخزّن الرطوبة. ويجب أن تكون كل الملابس مصنوعة من المواد الصوفية. والجلدية الجافة العازلة للحرارة، إضافة إلى اعتمار قبعات تحمي الأذنين، وشال يلتف حول الرقبة وحذاء من المطاط السميك، وعلى النائم أن يلفّ جسمه بكيس عازل للبرودة والصقيع، ويغتسل في حمامات جليدية يتوافر فيها الماء الساخن على مدار الساعة ويمارس ما يحتاجه للاسترخاء من تدليك وجاكوزي وسونا.

 

كما يتوافر للمقيمين بالفندق نشاطات عديدة للترفيه، كالتزحلق في الممرات المتعرجة وركوب العربات التي تجرها كلاب ورياضة التزلّج والهوكي وغيرها.

ويزور الفندق تقريبا أكثر من مليون شخص كل موسم، كما يعد مكانا رومانسيا مناسبا لإقامة الأفراح وقضاء شهر العسل، فهو بمثابة مصدر إلهام لعشاق الرومانسية ومحبي المغامرات الترفيهية.

 

 

* الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي

 
















التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة