عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على قصة الحاجة "صبيحة" زوجة أحد شهداء مسجد الروضة

تعرف على قصة الحاجة "صبيحة" زوجة أحد شهداء مسجد الروضة
تعرف على قصة الحاجة "صبيحة" زوجة أحد شهداء مسجد الروضة

كتب - عيسى جاد الكريم

 خشيت أن تمنعها إصابتها بالفشل الكلوي من الحج فوفر لها خادم الحرمين الشريفين رعاية طبية خاصة



عندما يشتاق الفؤاد لزيارة بيت الله الحرام ويدعو الله مخلصًا تكون الإجابة والتيسير منه سبحانه، فزيارة بيت الله والكعبة المشرفة دواء لجراح كل مكلوم، وشفاء لكل قلب موجوع، ففي رحاب الكعبة والمدينة المنورة ترتاح النفوس والأبدان.

الحاجة صبيحة محمود محمد التي استشهد زوجها في أحداث مسجد الروضة في سيناء عام 2017 كانت رحلة الحاج منه من الله لها، وتعويضًا عند فقدان زوجها الذي اغتالته أيدي الإرهاب الأسود وهو يصلى.

هذا العام كانت الحاجة صبيحة محمود واحدة من ألف حاج وحاجة لبوا نداء الله وحجوا للبيت الحرام وطافوا حول كعبته المشرفة، وزاروا مدينة رسول الله بعد أن استجاب الله دعواتها، وسافرت لأداء الفريضة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وبعثة ذوى شهداء الجيش والشرطة المصرية.

 الحاجة صبيحة التي تبلغ من العمر 47 عامًا علمت بإصابتها بالفشل الكلوي منذ 7 شهور فخشيت أن يمنعها ذلك من أداء الفريضة، خاصة أنها تحتاج لغسيل كلوي مستمر، بعثة الحج للقوات المسلحة بوزارة الدفاع طمأنت الحاجة صبيحة بأنه سيتم تقديم جميع الرعاية الطبية لها حتى تؤدى مناسك الحج في سهولة ويسر وسافرت الحاجة صبيحة لأداء مناسك الحج.

 كما وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تشرف على برنامج الاستضافة لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة كل الرعاية الطبية لها خلال أدائها للمناسك وتم عمل جلسات غسيل كلوي لها بشكل مستمر بعدد المستشفيات بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ومنذ وصول الحاجة إلى مكة المكرمة أبلغها الطاقم الطبي الخاص في برنامج ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، أنه بإمكانها إتمام مناسك الحج وإجراء عميلة الغسيل الكلوي بكل يسر وسهولة، كما قاموا بمتابعة حالتها ونقلها إلى عدد من المستشفيات في مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة.

"وكالة الأنباء السعودية اهتمت بقصة الحاجة صبيحة وأكدت أنها كانت ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية، الذين وصلوا إلى المدينة المنورة أول أمس الجمعة وقامت بزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، وحرصت خلال هذه الزيارة الدعاء لخادم الحرمين الشريفين بالدعاء لما لقيته من عناية واهتمام طبي خاص منذ وصولها وحتى تمكينها من أداء حجتها الأولى بكل يسر وسهولة وغادرت اليوم الأراضي المقدسة عائدة إلى مصر بعد أن يسر الله لها أداء فريضة الحج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز