عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المحامين" تتواصل مع الأموال العامة في وقائع التزوير بأوراق تجديد الاشتراكات

"المحامين" تتواصل مع الأموال العامة في وقائع التزوير بأوراق تجديد الاشتراكات
"المحامين" تتواصل مع الأموال العامة في وقائع التزوير بأوراق تجديد الاشتراكات

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

تواصل لجان التفعيل مراجعة أوراق تجديد اشتراكات المحامين بناء على تعليمات النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، وقد كشفت اللجنة برئاسة طلعت البدري المشرف العام على أعمال النقابة، العديد من حالات التزوير بالأوراق المقدمة لتجديد القيد، بالاستعلام والتواصل مع الجهات المسؤولة، تحت رعاية النقيب، سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.



أشكال التزوير

وعن أشكال وأنواع التزوير المضبوطة، أوضح "البدري" أن أغلب الحالات اتجهت لمسلك تعديل تاريخ وموعد جلسة القضية حيث تكون الدعوى مقيدة على سبيل المثال بتاريخ 2/3/2017 يوم الخميس ومكتوب بالدعوى المزورة يوم الأحد، ما يؤكد عدم صحتها أو وجود لها أساس بالجداول من الأساس، وذلك بالإضافة إلى محو وإضافة اسم آخر وتزوير أختام بعض المحاكم، وتزوير برنت التأمينات بخاتم مخالف وبيانات مخالفة للشخص الأصلي.

جهود اللجنة في التنقية

وأعلن طلعت البدري، عن توقيع بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في إطار تبادل المعلومات والبيانات وتوجيه بلاغات بحالات التزوير لاتخاذ اللازم حيالهم، حيث تم تقديم العديد من البلاغات فعليا بأسماء المحامين وأرقام قيدهم مع توضيح الحالة.

أنواع نماذج البلاغ

وقال "البدري"، إنه تم عمل نموذجين لمخاطبة الإدارة، نموذج خاص بتزوير برنت التأمينات والآخر بتزوير بيانات المحاكم بشكل عام، لما يحمله من شبهة جنائية للوقوف على صحة واقعة التزوير واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار طلعت البدري، إلى موافاة الإدارة العامة للنقابة بأسماء جميع المحامين الصادر ضدهم أحكام، حيث تقوم النقابة في تلك الحالة بحظر جميع الأسماء، لحين يثبت كل منهم ما تم بتلك القضية ما إذا تمس الأمانة والشرف.

وأكد المشرف العام على أعمال النقابة الاستمرار في عمليات البحث والتدقيق، حفاظا على نجاح مشروع تنقية الجداول، وتنبه وتحذر كل من تسول له نفسه بتقديم أوراق مزورة لما سيتخذ حياله من الإجراءات القانونية دون تهاون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز