عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

16 مليار جنيه ميزانية القاهرة الجديدة للعام الجديد

16 مليار جنيه ميزانية القاهرة الجديدة للعام الجديد
16 مليار جنيه ميزانية القاهرة الجديدة للعام الجديد

كتب - عيسى جاد الكريم

كشف الدكتور محمد سعد الدين رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، عن حجم الميزانية التي تم اعتمادها لمدينة القاهرة الجديدة للعام المالي الجديد 2018/2019 والتي تتجاوز 16 مليار جنيه لخدمة التنمية بها.



أوضح سعد الدين، بأن الميزانية تشمل 8 مليارات جنيه للمشروعات السكنية و4 مليارات جنيه لتطوير شبكة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بالمدنية، وباقي المبلغ موزع على شبكات الصرف الصحي والكهرباء والمياه بالمدينة، والتعليم والصحة، وباقي الخدمات.

وأوضح بأن مجلس الأمناء الجديد، الذي يضم كوكبه من أفضل العقول الوطنية، لديه استراتيجية جديدة لتحقيق استغلال أمثل في صرف هذه الميزانية، ستحول مدينة القاهرة الجديدة إلى مدينة عالمية.

وكان سعد الدين قد أُنتخب الشهر الماضي رئيسا لمجس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، وترأس أول اجتماع رسمي لمجلس الأمناء عقب إجراء الانتخابات مباشرة، تم فيه اختيار كل من المهندس محمد المنشاوي، واللواء سيد عجلان وكيلين للمجلس، ليبدأ بعد ذلك في ممارسة كافة مهامه بشكل قانوني.

يعد "سعد الدين" أحد أبرز المستثمرين في قطاع الغاز في مصر، ويشغل عدة مناصب اقتصادية كبرى أهمها، رئيس مجلس إدارة جمعية الغاز السائل، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات وعضو مجلس إدارته، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وعضو غرفة التجارة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز