عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موانئ البحر الأحمر تعلن وصول أول أفواج الحج البري لميناء نويبع

موانئ البحر الأحمر تعلن وصول أول أفواج الحج البري لميناء نويبع
موانئ البحر الأحمر تعلن وصول أول أفواج الحج البري لميناء نويبع

كتب - سامى عبد الرحمن

استقبل ميناء نويبع اليوم أول أفواج الحج البري قادمين من ميناء العقبة الأردني، بعد انتهاء مناسك الحج وسيتم نقلهم على متن العبارات "ايلة وبرنسيسة وسينا" (رحلات مكوكية) خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2018.



وتنفيذا لتعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تتابع غرفة العمليات التي قام اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر موسم الحج والتدخل السريع، لتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام.

وقامت إدارة الجوازات بتوفير فاكس على متن كل عبارة لإنهاء إجراءات الجوازات على متنها خلال رحلة العودة واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك والتفتيش، للتيسير على الحجاج والعمل على سرعة خروجهم من الميناء.

كما أكد أبو سنة ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أي مشاكل، مع تواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج وتجهيز الصالات ونظافة الميناء بالداخل والخارج وتوفير كراسي خاصة لذوي الاحتياجات، مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج، بالإضافة لتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات.

وتنظم إدارة مرور نويبع خط سير أتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء، فيما تستعد إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير سيارتي إسعاف مجهزتين داخل الميناء مع تواجد عدد من الأطباء بصفة مستمرة خلال رحلات العودة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز