عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف: اتهامات الأمريكيين لروسيا هدفها منع تصفية الإرهاب في إدلب (فيديو)

لافروف: اتهامات الأمريكيين لروسيا هدفها منع تصفية الإرهاب في إدلب (فيديو)
لافروف: اتهامات الأمريكيين لروسيا هدفها منع تصفية الإرهاب في إدلب (فيديو)

كتبت - سمر سيد

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن دولته على استعداد تام لمحاربة كل أشكال الإرهاب جنبا إلى جنب مع السعودية.



قال سيرجي لافروف، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي، إنه بحث مع الجبير أوضاع منطقة خفض التوتر في إدلب السورية، موضحًا أن موسكو تواصل الاتصال بشأن إدلب مع تركيا والنظام السوري، كما دعا الأمم المتحدة للمساهمة في توفير الظروف الملائمة لعودة لاجئي سوريا.

كما أوضح لا فروف، أن دولته أجرت مع الأتراك محادثات عسكرية ومخابراتية وكانت إدلب في صلبها، موضحًا أن هناك تفاهما كاملا بين موسكو وأنقرة بشأن الفصل بين النصرة والمسلحين الآخرين، وأشار إلى أن خبراء عسكريين يناقشون تطبيق الاتفاقات السياسية مع تركيا على الأرض، وقال "آمل ألا يمنعنا زملاؤنا الغربيون من الهجوم والقضاء على الإرهابيين في إدلب".

وأشار لافروف إلى أن الأمريكيين قالوا إنهم دمروا كافة مواقع الأسلحة الكيماوية والآن يثيرون الموضوع، واعتبر أن الهدف من الاتهامات الأمريكية هو منع تصفية الوجود الإرهابي في إدلب، وقال "إن الحفاظ على النصرة في سوريا هدف الإدارة الأمريكية الحالية والسابقة، وفي 2017 أصررنا على إرسال خبراء الأسلحة النووية إلى الغوطة".

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أنه تم الاتفاق على تنسيق زيارة للرئيس فلاديمير بوتين إلى السعودية قريبا، وأكد أن هناك مشروعات مشتركة بين السعودية وروسيا في مجالات عدة بملياري دولار. "وأخرى بين أرامكو السعودية وغاز بروم الروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز