بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 فبراير 2019 - 30 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

عمال الصناديق الخاصة يستنجدون بمحافظ الغربية

1 سبتمبر 2018 - 50 : 13




لعلها أول مظلمة تقدم للواء هشام السعيد محافظ الغربية الجديد من العاملين بالصناديق الخاصة وهم عمال المواقف والخبز ومشروع البيض والبالغ عددهم حوالي ستة آلاف موظف وموظفة، والذين تم حرمانهم بلا منطق على مدار السنوات الثلاث الماضية من صرف العلاوات الدورية المستحقة لجميع العاملين في الدولة بحجة أنهم ليسوا من المخاطبين بقرار العلاوة.

وكانت حالة من الغضب بين العاملين بمواقف سيارات الأجرة والبيض والخبز، الملحقين على الوحدات المحلية بمحافظة الغربية ومشروع الخبز، والبالغ عددهم ستة آلاف موظف وموظفة، بسبب حرمانهم من العلاوات المستحقة على مدار الثلاثة أعوام الماضية وحتى الآن.

وكان مجلس إدارة المواقف قد وافق على فرض الضريبة المضافة بنسبة 14% على رواتب العاملين ورفض صرف العلاوة الدورية المستحقة بقرار جمهوري، وكأن المجلس يتحدى رئيس الجمهورية.

وطالب العمال بتدخل اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، خصوصا أن رواتب العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا لا يتجاوز ألف جنيه شهريا رغم أنهم يحققون المستهدف وأرباحا وعائدا شهريا كبيرا يذهب معظمة على بند المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة.

وقال عمال الصناديق الخاصة: إننا لا نجد تفسيرا مقنعا، لقرار المجلس المتعنت سوى أنهم لا يريدون صرف العلاوات المقررة لنا حتى لا تتأثر المكافآت التي يحصل عليها أعضاء المجلس والتي تتراوح من 10 إلى 13 الف جنيه شهريا.

وأشار بعضهم إلى انهم لن يسكتوا هذه المرة وسيتقدمون بشكاوى إلى جميع الجهات حتى يحصلوا على حقهم وطالبوا نواب المحافظة بالوقوف معهم وتوصيل شكواهم لجميع المسؤولين.

واستطرد بعضهم بأن عمال المواقف ومشروع الخبز والذين تم إلحاقهم للعمل في كافة إدارات المحافظة يعملون في ظروف غاية في الصعوبة والقهر حتى ان عقود عملهم مكتوبة بطريقة الإذعان حيث لا يحق لهم الترقي أو تسوية أوضاعهم وكأنهم يعملون بالسخرة ورواتبهم هزيلة ولم تشهد أي زيادة رغم أنهم يحققون عائدا شهريا كبيرا.

ولكنهم لا يستفيدون من هذا العائد في شيء، ورغم زيادة الأسعار بطريقة كبيرة إلا أن مجلس إدارة المواقف لا يعنيه سوى ما يحصل عليه من مكافأة شهرية من الأرباح والمستهدف حتى إنه وافق على فرض الضريبة المضافة في الوقت الذي رفض فيه صرف العلاوة وأرجأ تنفيذها للعام الثاني على التوالي رغم أحقيتنا في الصرف وبأثر رجعي.

واستغاث العمال برئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام السعيد محافظ الغربية الذي حلف اليمين ظهر الخميس، وطالبوه بالتدخل لحل مشاكلهم والنظر في صرف العلاوات المستحقة لهم خصوصا مع ارتفاع الأسعار على جميع المستويات.











التعليقات



سيعجبك أيضاً


مؤتمر ميونخ

التعديلات الدستورية

الاتحاد الافريقي 2019

الطرف الثالث

امم افريقيا 2019

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مصممي اعلانات

بنك CIB

إعلان I score