بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 سبتمبر 2019 - 2 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النصر وسائرون والحكمة والوطنية تعلن تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي الجديد

2 سبتمبر 2018 - 17 : 22




كتب - وكالات

أعلنت تحالفات "النصر" و"سائرون" و"الحكمة" و"الوطنية"، بالإضافة إلى تحالفات أصغر توصلها لاتفاق لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي الجديد، الذي ستعقد جلسته الأولى غدابحسب  "روسيا اليوم ".

وجرت في العراق في شهر مايو الماضي، انتخابات برلمانية فازت فيها كتلة "سائرون" بزعامة رجل الدين البارز مقتدى الصدر، التي حصلت على 54 مقعدا، فيما كان المركز الثاني من نصيب تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري، وحصد 47 مقعدا، واحتل المركز الثالث ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، بـ42 مقعدا.

وجاء ائتلاف "دولة القانون" لنائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي، في المرتبة الرابعة بـ25 مقعدا مع "الحزب الديمقراطي الكردستاني" بزعامة نيجيرفان بارزاني.

أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية بأن هناك 170 نائبا شكلوا الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي تحت قيادة "سائرون ".

وأوضحت القناة أن التحالف البرلماني ضم " الحكمة والنصر والوطنية والقرار والجبهة التركمانية وبيارق الخير والمكون المسيحي والصابئي".

وكان فادي الشمري، عضو لجنة التفاوض في تحالف النواة العراقي الذي يضم (سائرون، النصر، الحكمة، الوطنية) قد صرح بأنه من المقرر إعلان الكتلة الأكبر النيابية غدا الإثنين .

وقال الشمري إن فور إعلان الكتلة الأكبر النيابية سيتم دعم مرشحها لمجلس رئاسة الوزراء ليكون هو المكلف بتشكيل الحكومة العراقية.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر