عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس برلمان مالاوي: مصر لديها تاريخ طويل من العمل البرلماني

رئيس برلمان مالاوي: مصر لديها تاريخ طويل من العمل البرلماني
رئيس برلمان مالاوي: مصر لديها تاريخ طويل من العمل البرلماني

أكد رئيس برلمان جمهورية مالاوي ريتشارد ماكووا مسوويا، اليوم الثلاثاء ، أن مصر لديها تاريخ طويل من العمل البرلماني، بالإضافة إلى ثقلها السياسي في الساحتين الدولية والإقليمية، مشيراً إلى أن البرلمان في مالاوي أيضا يشهد تطوراً لكن ليس بالسرعة التي تحدث في مصر.



جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، لوفد أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوي، تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصري" والذي يعقد خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.

ووجه مسوويا الشكر إلى سفير مصر في مالاوي السفير ماهر العدوي، وذلك لدوره البارز في التعامل مع الحكومة والبرلمان، معرباً عن سعادته بالتعاون مجلس النواب المصري والبرلمان في دولة مالاوي، والذي وصل إلى هذا المستوي الرائع في التعاون بتبادل الخبرات والذي يعد أحد أشكال الدبلوماسية البرلمانية.

وأعرب رئيس برلمان مالاوي، عن تطلعه إلى زيارة أعضاء مجلس النواب المصري إلى البرلمان في مالاوي للوقوف علي أخر التطورات التي يشهدها، قائلا ً: "الكفاءات والقدرات تختلف من مكان لأخر، ويمكن لمصر أن تتعلم منا ونتعلم منها لاسيما في ظل الدستور المصري الذي يؤكد الهوية الأفريقية للقاهرة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز