عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب الدفعة الثانية لمركز الإبداع يشاركون في لقاء "استراتيجية مكافحة الفتن والشائعات"

طلاب الدفعة الثانية لمركز الإبداع يشاركون في لقاء "استراتيجية مكافحة الفتن والشائعات"
طلاب الدفعة الثانية لمركز الإبداع يشاركون في لقاء "استراتيجية مكافحة الفتن والشائعات"

كتب - محمد خضير

من منطلق التواصل مع الجمهور بصورة مباشرة، وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بضرورة إقتراب الندوات من الجمهور والتفاعل معهم عن طريق الفنون المختلفة مع الموضوعات المطروحة بالندوات.



من هنا جاءت فكرة إقامة سلسلة اللقاءات الثقافية التى يقيمها قطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، حول حماية وبناء الإنسان المصرى،  حيث أقامت مكتبة القاهرة الكبرى، لقاء ثقافيا بعنوان "استراتيجية مكافحة الفتن والشائعات"، وأدار اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة، وذلك أمس الاثنين بمقر المكتبة بالزمالك.

وقد أضفى مشاركة كوكبة من طلاب الدفعة الثانية من مركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب، طابع جديد ومميز للقاء وكان هناك تفاعلا مباشرا مع السادة الحضور ، حيث قدموا الطلاب فقرة عرض مسرحى وإسكتش فنى ينتقد الفتن والشائعات وتأثيرها السلبى على المجتمع وخطط التنمية التى تتبناها الدولة، من إعداد طلاب الدفعة الثانية من مركز الإبداع الفني.

وقد شارك فى اللقاء اللواء طارق المهدى محافظ الأسكندرية الأسبق ورئيس منتدى الإعلام المصرى، واللواء حمدي لبيب خبير الأمن القومى ونائب مدير الشئون المعنوية سابقا، والدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

تناول اللقاء التعريف بخطر الشائعات التى تعد بمثابة قنابل موقوتة تهدد استقرار المجتمع وتدمر مقوماته معنويا وماديا ونفسيا عن طريق كافة وسائل الإعلام، كما أقيم على هامش اللقاء معرض فن الكاريكاتير بعنوان "مواجهة الشائعات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز