عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضية بكل قوة لتعمير سيناء وتوفير المناخ الجاذب للاستقرار

وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضية بكل قوة لتعمير سيناء وتوفير المناخ الجاذب للاستقرار
وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضية بكل قوة لتعمير سيناء وتوفير المناخ الجاذب للاستقرار

أكد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن تطوير القدرات القتالية والفنية للوحدات والتشكيلات بكافة أفرعها وتخصصاتها على رأس اهتمامات القيادة العامة للقوات المسلحة خلال المرحلة الراهنة، مشيرًا إلى أن ما نواجهه من تحديات لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف لن يثنينا عن تحقيق أمن واستقرار الوطن.



وشدد وزير الدفاع- خلال لقائه عددا من القادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلي الجيش الثالث الميداني- على أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تنمية وتعمير سيناء وتوفير المناخ الجاذب للاستقرار والبناء وتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وأن الشعب المصري نسيج واحد بتماسكه وتلاحمه في مواجهة الفتن والتحديات التي تستهدف مسيرة البناء والتنمية.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها وتاريخها الحضاري المجيد، ونقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمقاتلين مشيدًا بما يبذلونه من جهد بكل تفان وإخلاص من أجل خدمة الوطن.

وأعرب الفريق أول محمد زكي عن اعتزازه بشيوخ وعواقل وسط وجنوب سيناء وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

وأدار القائد العام حوارًا مع رجال الجيش الثالث الميداني استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم في العديد من المجالات وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والاهتمام باللياقة البدنية والروح المعنوية للمقاتلين كركيزة أساسية لبناء الفرد المقاتل والحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، والارتقاء بالكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائها، معربًا عن سعادته بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة في إعادة بناء الوطن واستقراره.

وألقى قائد الجيش الثالث الميداني كلمة استعرض فيها مشاركة تشكيلات ووحدات الجيش الثالث الميداني في تنفيذ الالتزامات التدريبية المخططة والمعاونة في تأمين الجبهة الداخلية والقضاء على الإرهاب خلال مراحل العملية الشاملة (سيناء 2018)، مؤكدًا جاهزية واستعداد مقاتلي الجيش الثالث الميداني لتنفيذ كافة المهام التي تسند إليهم تحت مختلف الظروف.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز