عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يكرم الفائزين في مسابقة الشهيد أحمد عبد الفتاح لحفظ القرآن الكريم

محافظ قنا يكرم الفائزين في مسابقة الشهيد أحمد عبد الفتاح لحفظ القرآن الكريم
محافظ قنا يكرم الفائزين في مسابقة الشهيد أحمد عبد الفتاح لحفظ القرآن الكريم

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الاحتفالية التي أقامتها مديرية التربية والتعليم بقنا لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد مقدم / أحمد عبد الفتاح جمعة لحفظ القرآن الكريم وذلك بالمركز الاستكشافي للعلوم.



وأكد اللواء الهجان في كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم /الأربعاء/ - أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما به من معاني سامية مشيدا بدور القائمين على المسابقة من أهالي أسرة الشهيد ومسئولي التربية والتعليم في حرصهم على تخريج جيل يعرف قدر الإسلام وسماحته وحبه للوطن وتعزيز السلوك والقيم النبيلة بجانب حفظ القرآن الكريم ، مؤكداً على أن شهداء الوطن لن تذهب تضحياتهم سدى وأن أرواحهم الطاهرة مازالت تعطي الوطن الكثير وأن دماءهم الذكية التي روت الكثير من ارض الوطن ستكون وقودا لقطار التنمية خلال الفترة القادمة .

وأوضح الهجان أن إجمالي الطلاب الفائزين في المسابقة بلغ 75 طالبا وطالبة موزعين على تسعة إدارات تعليمية وأن المسابقة أجريت في أربع مستويات، وتم تكريم 13 من الطلاب الفائزين في المستوى الأول "القرآن الكريم كاملا"، وتكريم 15 طالبا فائزا في المستوى الثاني "نصف القرآن الكريم"، وتكريم 17 فائزا في المستوى الثالث "ربع القرآن الكريم"، وتكريم 30 فائزا في المستوى الرابع "أقل من ربع القرآن الكريم".

ومن جانبه .. قدم رئيس جامعة جنوب الوادي، الشكر لأسرة الشهيد على دعمها لإقامة الأنشطة الطلابية، لافتا إلى أن الشهيد مثال يحتذي به في الإيثار والتضحية من أجل الوطن، مضيفا أن الجامعة تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم المادي و المعنوي لأسر الشهداء وأنها تفتح مستشفياتها لمصابي القوات المسلحة والشرطة لتلقي العلاج بها.

فيما تحدث الإعلامي مصطفي بكري، في كلمته خلال مشاركته في هذه المناسبة، عن حجم التضحية التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة في معركتهم ضد الإرهاب، مبينا حجم المخاطر والمؤامرات التي تحاك بالوطن، داعيا الجميع إلى الالتفاف حول القيادة السياسية .

ومن جانبها .. أعربت والدة الشهيد أحمد عبد الفتاح عن خالص شكرها وتقديرها للأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة على إقامة مسابقة القرآن الكريم تخليدا لذكرى الشهيد.

وفي نهاية الحفل قدم الهجان التهنئة للطلاب الفائزين ولأهاليهم وقام بتسليم الفائزين جوائز مالية وشهادات تقدير مقدمة من أسرة الشهيد و مديرية التربية والتعليم، كما قدم شكره أيضا لأسرة الشهيد لحرصها الدائم على إقامة وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية للطلاب داخل دائرة المحافظة، حيث سبق لها أن نظمت دورة لكرة القدم في شهر يونيو الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز