عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إنستجرام" يطلق ميزة جديدة

"إنستجرام" يطلق ميزة جديدة
"إنستجرام" يطلق ميزة جديدة

 



وكالات

 

 

ذكرت تقارير من مصادر مطلعة، أن موقع "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، ينوي اقتحام مجال التسوق الإلكتروني، من خلال إنشائه تطبيق مستقل.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية..سيسمح التطبيق الجديد، الذي سيحمل اسم "آي جي شوبنج"، للمستخدمين بتصفح البضائع من التجار الذين يتابعون حساباتهم، وشرائها مباشرة من خلال التطبيق، بحسب تصريحات شخصين من داخل الشركة لموقع "ذا فيرج" الأمريكي.

وبينما رفض "إنستجرام" التعليق على الخبر، فإنه لا يمكن تحديد موعد محدد لإطلاق التطبيق الجديد الخاص بالتسوق، خاصة أنه مازال في مرحلة التطوير، وقد يمكن إلغاؤه بالكامل قبل إصداره، بحسب الموقع.

ولكن تؤكد مصادر أن "إنستجرام" في وضع حالي جيد، يؤهله من تحقيق توسع كبير في مجال التجارة الإلكترونية، إذ هناك أكثر من 25 مليون شركة لديها بالفعل حسابات عبر منصته الاجتماعية، منهم 2 مليون من المعلنين، حسبما صرحت رئيس قسم العمليات في "فيسبوك"، شيريل ساندبرج، في آخر مكالمة لها بشأن أرباح الشركة.

 

كما أن ما يشجع على إنشاء تطبيق مستقل للشركة، مخصص للشراء، هو أن هناك أربعة من بين كل خمسة مستخدمين على "إنستغرام"، يتابعون حسابا لإحدى الشركات أو العلامات التجارية.

 

وتنوي "إنستجرام" بتطبيقها المستقبل للتسوق، أن تنافس مواقع شهيرة مثل "شوبيفاي".

 

يذكر أن "إنستغرام" بدأ في اختبار تجربة التسوق في نوفمبر 2016، ثم طرحها بشكل أوسع في شهر مارس من العام الماضي.

 

ولن يكون تطبيق "آي جي شوبنج" هو أول ميزة يطرحها "إنستجرام" لمستخدميه، إذ تختبر الشركة حاليا "دايركت"، منذ شهر ديسمبر ، وهو تطبيق جديد للدردشة والمراسلة.

 

وفي شهر يونيو ، أعلن "إنستجرام" المملوك لشركة "فيسبوك"، أنه سيضيف قسما مخصصا لمقاطع الفيديو الطويلة، ليوسع نطاق تطبيقه لمشاركة الصور ضمن منافسة بين خدمات البث على وقت المستهلك.

 

وقال الرئيس التنفيذي كيفن سيستروم، إن القسم سيسمح بتحميل ملفات "آي.جي.تي.في"، وسيضم مقاطع فيديو من مشاهير الإنترنت الصاعدين والفنانين.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز