عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مباراة مصر والنيجر

استعدادات مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مباراة مصر والنيجر
استعدادات مديرية أمن الإسكندرية لتأمين مباراة مصر والنيجر

الإسكندرية - أسامة مرسى

قام اللواء محمد الشريف  مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية بعقد اجتماع أمني موسع وذلك بحضور ممثلى المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلى اتحاد الكرة المصري وشركة فالكون والجهات المعاونة من محافظة الاسكندرية وذلك استعدادًا لتأمين المباراة.



جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق وتنفيذًا لتوجيهات محمود توفيق وزير الداخلية في هذا الشأن وفي ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين منتخب مصر ومنتخب النيجر السبت 8/9/2018 بإستاد برج العرب

حيث تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر.

بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

 كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

وذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بالدخول أي شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقًا للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصري.

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الاحداث من خلال تلك الغرفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز