عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادة كبيرة من المشاركين بالدورة الأولى بالموسم الثاني لـ"التميز الصحفي"

إشادة كبيرة من المشاركين بالدورة الأولى بالموسم الثاني لـ"التميز الصحفي"
إشادة كبيرة من المشاركين بالدورة الأولى بالموسم الثاني لـ"التميز الصحفي"

أعرب قرابة ٣٠ من الصحفيين والصحفيات، أعضاء نقابة الصحفيين بفرع الإسكندرية، عن سعادتهم بحجم الاستفادة المهنية المتحققة من مشاركتهم في الدورة التدريبية الأولى، بالموسم الثاني لجائزة التميز الصحفي في تغطية قضايا التعليم الفني والتدريب المهني.



واختتم أيمن عبدالمجيد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، فعاليات الورشة الأولى، في الخامسة من مساء اليوم، مؤكدًا أن النسخة الثانية من الدورة سيتم تنظيمها للزملاء بمحافظات القناة والشرقية، وذلك في محافظة الإسماعيلية، يليها تنظيم نسخ في مختلف أقاليم مصر.

وشهدت الدورة الأولى، ست محاضرات، كانت الأولى في فن الحوار الصحفي، والثانية التغطية الخبرية والتحليل الإخباري، والثالثة في الأخطاء اللغوية الشائعة، وبدأ اليوم الثاني بمحاضرة فن التصوير، تلاها حلقة نقاشية مع خبراء من برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، واختتم اليوم بمحاضرة حول فنون الصياغات الصحفية والعناوين.

وطالب الزملاء لجنة التدريب بنقابة الصحفيين، بمواصلة نشاطها التدريبي، وتنظيم دورات كاملة متخصصة في فن الحوار، والتصوير والصياغات الصحفية ودبلومة في اللغة العربية، لمنح المدربين وقتًا كافيًا لتقديم المزيد من خبراتهم، لما تحقق من استفادة من محاضراتهم التي حكمها الوقت.

وجائزة التميز الصحفي، هي جائزة أسستها لجنة التدريب برئاسة أيمن عبدالمجيد العام الماضي، بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، بوزارة الصناعة المصرية.

وشهد الموسم الأول للجائزة نجاحًا ساحقاً، حيث شهدت مشاركة كبيرة في نسختها الأولى، ونظم حفلها الختامي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، ممثلة لرئيس الوزراء، كما حضر الحفل وشارك في تسليم الجوائز وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل.

وقال عبدالمجيد، إن الجديد في الموسم الثاني كثير، ومن بينه، تنظيم ورش تدريبية في أقاليم مصر، لتصل الفائدة لجموع الصحفيين، وكذلك استحداث جائزة لفرع صحافة الفيديو، قيمة جوائزها ٢٤ ألف جنيه، لترتفع القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة إلى ١٦٨ ألفًا، يحصل من تُقرر لجان التحكيم فوزهم، وعددهم ٢١ من الزملاء المتنافسين في ٧ أفرع بواقع ثلاثة فائزين بكل فرع.

ويحق للصحفي المشاركة بالأعمال المنشورة، خلال الفترة من الأول من يناير ٢٠١٨ وحتى نهاية ديسمبر من العام الجاري، وتتسلم لجنة التدريب الأعمال بداية من ١٥ ديسمبر وحتى ١٥ يناير ٢٠١٩، ويحصل الفائز الأول بكل فرع على عشرة آلاف جنيه، والثاني ٨ آلاف والثالث ٦ آلاف.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز