عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وائل جمعة بعد سداسية النيجر: مصر قادرة على تصدير لاعبين ينافسون نجوم العالم

وائل جمعة بعد سداسية النيجر: مصر قادرة على تصدير لاعبين ينافسون نجوم العالم
وائل جمعة بعد سداسية النيجر: مصر قادرة على تصدير لاعبين ينافسون نجوم العالم

علق وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والمحلل الفني الحالي، على مواجهة الفريق القومي أمام نظيره النيجر في ثاني مباريات التصفيت المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية.



وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه النيجر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، بسداسية دون رد.

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس" عقب اللقاء: "المنافس ليس في المستوى الذي  نحكم من خلاله على منتخب مصر".

وأضاف: "بداية جيدة يتمنها أي مدرب، خاصًة بعد اخفاق كأس العالم، ومحمد صلاح وهدوئه وفرحته وتعاونه مع اللاعبين، تمريرات الكرة ومساعدة كل اللاعبين التى حوله، أمر جيد، كنت أرفغب في رؤية ردة فعله بعد أزمته مع اتحاد الكرة".

وتابع: "صلاح محسن إضافة ممتازة لأننا نشكو غياب رؤوس الحربة بعد عماد متعب، لاعب جيد ولديه مستقبل جيد لابد من منحه الفرص خلال هذه الفترة".

وأردف: "على غزال كان له دوره في التوازن بالملعب أثناء وجوده، والنقطة السلبية الوحيدة هي اهدار محمود حسن تريزيجيه لعدد كبير من الفرص، وباهر المحمدي اكتشاف جيد، وأحمد حجازي وأحمد المحمدي، ومحمد صلاح ساعدوا اللاعبين الجدد بخبراتهم".

وواصل: "ايجابيات المباراة أكثر من سلبياتها، عودة الثقة بعد الظهور السئ في كأس العالم، وبداية مبشرة لكن نتذكر انطلاقة هكتور كوبر ولكن لم يستمر الاداء بنفس القوة".

كان المدير الفني السابق لممنتخب مصر هيكتور كوبر، قد استهل مشواره مع الفراعننة بخماسية في شباك تشاد.

وأردف: "عمرو السولية يجب أن يحصل على فرصة في منتخب مصر، واتمنى اصدار قرار بتقليل عدد المحترفين بالدوري المحلي، منتخب مصر سيطر على إفريقيا بالمحلين وليس بالمحترفين".

وأتم: "لدينا الإمكانيات البشرية التي تجعلنا ننافس المنتخبات العالمية، وسعيد برد فعل محمد صلاح في المباراة، كان يسجل في كأس العالم ولم يبدوا بتلك السعادة".

واختتم: "وصول محمد صلاح لقائمة افضل 3 لاعبين على مستوى العالم يدل أننا نستطيع تصدير لاعبين تنافس نجوم العالم".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز