عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمليات قلب مفتوح لـ150 طفلا مجانا بجامعة كفر الشيخ

عمليات قلب مفتوح لـ150 طفلا مجانا بجامعة كفر الشيخ
عمليات قلب مفتوح لـ150 طفلا مجانا بجامعة كفر الشيخ

كفر الشيخ - محمود فكري

قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مستشفى كفر الشيخ الجامعي يشهد استعدادات مكثفة لاستقبال 150 طفلا مريضا بالقلب ويحتاج لإجراء عمليات جراحية عاجلة ضمن مبادرة (نبض) مع وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بدولة الإمارات العربية الشقيقة لإجراء جراحات العيوب الخلقية لقلوب الأطفال والقلب المفتوح والقسطرة للأطفال بالمجان بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ.



وأضاف رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي لرفع الألم والمعاناة عن الأطفال وأسرهم لمثل هذا النوع من العمليات باهظة التكاليف، بالتعاون ومشاركة عدد من الأطباء المتخصصين بالمستشفى الجامعي، والفريق الطبي القادم من الإمارات، وذلك ابتداء من 16 حتى 24 سبتمبر الجاري.

وأوضح رئيس الجامعة، إن كلا من الجامعة والمؤسسة يتلقيان التقارير الطبية بحد أقصى 150 حالة بأسبقية الحجز، وتستقبل مستشفى الجامعة الحالات ابتداء من 16 سبتمبر الجاري، مع تحمل تكاليف السفر من المحافظات، وتوفير إقامة لأسر الأطفال.

وأكد رئيس الجامعة، أن المبادرة تشمل العرب والأفارقة المقيمين بمصر، وسوف يقوم بإجراء العمليات فريق متخصص في جراحات القلب من جامعة كفر الشيخ ودوله الإمارات العربية الشقيقة في غرفة عمليات القلب الهجينة بالمستشفى الجامعي التي تعتبر الأحدث في العالم وتستخدم في الجراحات المتعددة والتصوير والمسح التشخيصي والتي تسمح لأطباء جراحة القلب والاخصائيين الآخرين بالعمل معاً في نفس الحيّز أو الموقع الطبي.

وأشار رئيس الجامعة، إلي أن هذه الغرفة الجراحية المصممة وفق تقنيات متقدمة تسمح للأطباء بعلاج المصابين بأمراض القلب ذوي درجة عالية من الخطورة وتوسيع خيارات العلاج المتاحة للعناية الطبية حيث يتمتع المريض بنوعي علاج القلب الرئيسيين باستخدام القسطرة والدعامات مع الجراحات الأقل تدخلاً أيضا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز