عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوكالة الأمريكية للتنمية: مشروع (وايز) يعمل على إنشاء بوابة مدارس التعليم الفني

الوكالة الأمريكية للتنمية: مشروع (وايز) يعمل على إنشاء بوابة مدارس التعليم الفني
الوكالة الأمريكية للتنمية: مشروع (وايز) يعمل على إنشاء بوابة مدارس التعليم الفني

قالت القائم بأعمال رئيس قطاع التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دينيس لاموت، إن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز" الممول من الوكالة يعمل في إحدى عشرة محافظة لتطوير مهارات الطلاب ومن بينها الإسكندرية وأسوان وبورسعيد، ويعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إنشاء بوابة (مدارس التعليم الفني التفاعلية) للعمل كوسيلة تواصل بين وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل على المستويات المركزية والمحافظات والمدارس.



جاء ذلك خلال مؤتمر (بحث نتائج برامج تطوير كفاءة القوى العاملة) الذي عقده اليوم الاثنين مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات"WISE"  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر USAID Egypt لعرض البرامج التي قام المشروع بتنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص لتحسين إنتاجية العمل فضلا عن إطلاق تقرير معلومات سوق العمل وإطلاق بوابة مدارس التعليم الفني التفاعلية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت لاموت، أنه يتم توفير شبكة تواصل بين المدارس كافة والمعنيين بالتعليم الفني والجمهور، وإعلان نتائج تلك التدريبات والإحصائيات الخاصة بالتوظيف والبرامج المتاحة.. مشيرة إلى أهمية وجود وسيلة للتفاعل بين طلاب التعليم الفني على مستوى الجمهورية.

وتنقسم البوابة إلى ثلاثة أقسام تشمل شبكة التواصل الاجتماعي ومنصة لجمع البيانات وموقع للجمهور.

يذكر أن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE)، يعد أحد المشروعات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر USAID Egypt، وتنفذه الشركة القابضة للتنمية الدولية MTC، ويأتي ضمن الاتفاقية الثنائية: تعزيز التجارة والاستثمار في مصر TIPE بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويهدف المشروع إلى خلق كوادر مؤهلة من الذكور والإناث على حد سواء تلبي احتياجات سوق العمل لخفض معدل البطالة والتحسين النوعي لسوق العمل وإنتاجية الشركات والمصانع المختارة.

ويعمل المشروع على ثلاثة محاور هي رفع مستوى التعليم الثانوي الفني لتلبية احتياجات سوق العمل في المحافظات والقطاعات المختارة، وتحسين مهارات القوى العاملة وإنتاجيتها، وتعزيز كفاءة سوق العمل.

 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز