عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السوداني: تشكيل حكومة وطنية جديدة خلال يومين (فيديو)

الرئيس السوداني: تشكيل حكومة وطنية جديدة خلال يومين (فيديو)
الرئيس السوداني: تشكيل حكومة وطنية جديدة خلال يومين (فيديو)

كتبت - سمر سيد

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنه في خلال اليومين المقبلين سيتم الإعلان عن تشكيل حكومة وطنية جديدة، وفقًا لعدة معايير أساسها تنفيذ المهام المطلوبة في الفترة الحالية التي تمر بها السودان، وذلك عقب يوم واحد من إقالته لحكومة الوفاق الوطني وتعيين معتز موسى رئيسًا للوزراء.



أوضح البشير، خلال كلمة له، أن السودان سيعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية وترشيد الإنفاق العام، وتحقيق التوازن الاقتصادي، وإحداث مراجعة لكل القرارات بما يحقق الهدف المنشود، وقال: "نثق في تحقيق نهضة بشتى أنحاء البلاد، وسنعمل على توفير المناخ المناسب لجذب الاستثمارات".

كما أعلن الرئيس السوداني، عن مواصلة التحديات الاقتصادية من خلال برنامج المشروعات الزراعية الكبرى لسد الاحتياجات الغذائية، وقال: "اتجاهنا الثاني يتعلق بتنفيذ مشروع متكامل بإعادة هيكلة الجهاز التنفيذي على مستوى رئاسة الجمهورية وإعادة هيكلة التمثيل الخارجي".

يذكر أن مساعد الرئيس السوداني ونائبه لشؤون الحزب الحاكم بالسودان، فيصل محمد إبراهيم، قد أعلن، أمس، أن المكتب القيادي للحزب المؤتمر الوطني الحاكم، عقد جلسة طارئة بدعوة من رئيس الحزب ورئيس الجمهورية، عمر البشير، حول مبادرته بحل حكومة الوفاق الوطني وتقليص عدد الوزارات بالحكومة المركزية وحكومات الولائية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز