عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشيخ صالح عباس يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلامية

الشيخ صالح عباس يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلامية
الشيخ صالح عباس يتفقد اختبارات القبول بمعهد العلوم الإسلامية

كتب - السيد علي

تفقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر، لجان اختبار القدرات والسمات الشخصية للطلاب المرشحين للقبول بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة.



وتعد هذه الاختبارات هى المرحلة الأخيرة من مراحل اختبارات القبول، حيث خضع الطلاب لاختبارات تحريرية في اللغة العربية واللغة الإنجليزية، إضافة لاختبارات شفوية في القرآن الكريم.

ورافق الشيخ صالح عباس خلال الزيارة عدد من قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، إضافة لأساتذة جامعة الأزهر الذين اعدوا الاختبارات، ويشرفون على تنفيذها وتصحيحها.

والمعهد الجديد مزوّد بأحدث الوسائل التعليمية وبمناهج تربوية متطورة، كما تم انتقاء هيئة تدريس متميزة، فضلًا عن تجهيز المعهد بسكن داخلي وإعاشة كاملة للطلاب، بما يسهم في تكوينهم تعليميًا وأخلاقيًا وجسديًا.

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثر من ألف طالب، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم ملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بأحدث الوسائط التعليمية، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة.

وهذه هي الدفعة الثانية التي تلتحق بمعهد العلوم الإسلامية، الذي بدأت الدراسة فيه العام الدراسي الماضي (2017/2018)، وقد تم فتح باب الالتحاق بالمعهد عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وعن طريق توقيع استمارات التقدم التي تم توزيعها أثناء اللقاءات التعريفية التى عقدت فى مختلف محافظات الجمهورية لتعريف الطلاب بمميزات الدراسة بالمعهد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز