عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

12 سيدة يتهمن المتحدث الرسمي باسم" نتنياهو" بالتحرش

12 سيدة يتهمن المتحدث الرسمي باسم" نتنياهو" بالتحرش
12 سيدة يتهمن المتحدث الرسمي باسم" نتنياهو" بالتحرش

كتب - وكالات

اتهمت 12 امرأة، دافيد كييس، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسلوك غير لائق تجاههن، وتجهاه غيرهن من النساء.



كتبت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن 12 امرأة اتهمن كييس بالتحرش الجنسي، ولكن لم يرغبن في ذكر أسمائهن، دون جوليا سالازار، المرشحة الأمريكية لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك، والتي أعلنت، صراحة، أمس الثلاثاء، أن المتحدث باسم نتنياهو تعدى عليها جنسيا.

وبحسب مجلة صحيفة "هاآرتس" العبرية التي نقلت الخبر عن مجلة "تايمز أوف إسرائيل" العربية، فإن 12 امرأة تواصلن مع المجلة الإسرائيلية، وأكدن أنهن تعرضن لاعتداء جنسي من ديفيد كييس، قبيل توليه منصبه الحالي، كمتحدث رسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في عام 2016.

واستشهدت المجلة برواية الصحفية في "وول ستريت جورنال" الأمريكية، شايندي رايس، من ثقتها في رواية سلازار. وخرجت الكاتبة الأمريكية في تغريدة على صفحتها الشخصية على "تويتر" لتؤكد ما قالته المرشحة الأمريكية للكونغرس الأمريكي، جوليا سالازار.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية ..كانت القناة الثانية الإسرائيلية، قد ذكرت مساء أمس الثلاثاء، أن جوليا سالازار، الناشطة السياسية، والمرشحة لمقعد في ولاية نيويورك الأمريكية، عن الكونجرس الأمريكي، تقدمت بشكوى ضد ديفيد كييس، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام الأجنبي، واتهمته بالتحرش الجنسي.

ونقلت القناة العبرية عن لسان كييس نفيه للأمر برمته، مؤكدا أنه خضع لجهاز كشف الكذب (البوليجراف)، من قبل، رغم أن ادعاء الواقعة جرت، في عام 2013.

وكانت المرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي، جوليا سالازار، قد كتبت على صفحتها الرسمية في "تويتر"، أنها نجت من واقعة اعتداء جنسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز