عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكاوى مواطنى البحيرة.. المواطن يسأل والمحافظة لا تستجيب

شكاوى مواطنى البحيرة.. المواطن يسأل والمحافظة لا تستجيب
شكاوى مواطنى البحيرة.. المواطن يسأل والمحافظة لا تستجيب

البحيرة - محمد البربرى

- "بوابة روزاليوسف" تحذر من كارثة بيئية.. رغم تصريحات المسئولين.. انبعاث الأدخنة في قرى البحيرة بسبب حرق قش الأرز



- انقطاع المياه منذ شهر بقرية الكنايس بكفر الدوار والتوفيقية بإيتاي البارود والطلمبات بأبو حمص

- الأسلاك العارية والأعمدة المتهالكة والمحولات الخطرة داخل قرى البحيرة

- الحيونات النافقة ومياه الصرف الصحى تغزو ترع ومصارف قرى البحيرة

- كوبرى "مشاة ويوتيرن" ينقذ طلاب جامعة دمنهور وسكان زهراء الأبعادية من الموت المحقق

- يا محافظ البحيرة.. المواطنون يشكون من عدم الاستجابة لشكاواهم

 

شكاوى عديدة تلقتها "بوابة روزاليوسف" حول وجود العديد من المشاكل والمخالفات بانقطاع مياه الشرب ووجود أسلاك عارية وأعمدة متهالكة وتراكم أكوام القمامة والحيونات النافقة داخل المصارف والترع والعديد من المشاكل التى يعانى منها مواطنو محافظة البحيرة منذ نهاية تولى محافظ البحيرة السابق وتولى محافظ جديد.

 

 

حملت "بوابة روزاليوسف" هذه الشكاوى وحملت المسئولين عدم الاستجابة لطلبات المواطنين المشروعة ، كما نحذر من وقوع كوارث بيئية بسبب حرق قش الأرز .

يعيش أهالى قري الكنايس بكفر الدوار والطلمبات بأبو حمص و التوفيقية بإيتاى البارود، فى محافظة البحيرة ، معاناة كبيرة بسبب الانقطاع المفاجئة لمياه الشرب منذ منتصف شهر أغسطس ورغم استغاثات المواطنين لا يوجد استجابة من المسئولين على حد قولهم.

وقال احمد حسن من أبناء قرية الكنايس التابعة لمركز كفر الدوار لـ"بوابة روزاليوسف" ان مياه الشرب بدأت فى الانقطاع منذ منتصف شهر أغسطس وحتى اليوم على الرغم من استغاثت أهالى القرية ولا يستجيب مسوؤل وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الحارقة.

 

 

ولم يختلف الأمر كثيرا بقرية طلمبات برسيق بأبو حمص ، فإن انقطاع المياه، أصبح انقطاعًا تامًا حسمبا شكا المواطن السيد شاهين ، مطالبًا بضرورة العمل على حل المشكلة وإعادة المياه فى أسرع وقت ممكن والاستجابة لشكواهم.

وفى قرية التوفيقية طالب الأهالى بالتدخل الفورى لحل أزمة انقطاع المياه لمعاناتهم يوميا من جلب المياه بجراكن من قرى تبعدهم بـ10 كيلو مترات مما يكبدهم  مبالغ مالية لنقل المياه و عطله عن أعمالهم.

أهالى قرية الأمراء و العدل وبولين وكفر مساعد بمحافظة البحيرة يشكون تصاعد الأدخنة بسبب حرق قش الأرز والاستخدام الخاطئ من قبل البعض وعدم استخدام القش فى تسمين الماشية وعدم اتخاذ الإجراءات من قبل المسوؤلين.

وقال الأهالى فى شكواهم: على الرغم من تصريحات المسوؤلين بتوفير المعدات الخاصة بالجمع و الكبس و الفرم لتدوير المخلفات الزراعية والعمل على مواجهة ظاهرة السحابة السوداء وحرق قش الأرز الإ انها تصريحات "فشنك" وتتصاعد الأدخنة يوميا بقرى المحافظة مما يصيبنا بالأختناق، مطالبا المسئولين بضرورة التدخل ، وتحذر "بوابة روزاليوسف" من كارثة بيئية بسبب حرق قش الأرز.

 

 

وشكى رمضان حجاج من أهالى قرية الكنايس بمركز كفر الدوار من أسلاك الكهرباء التي تحيط بالشرفات مؤكدا انها خطر داهم على أولادنا وأطفال المدارس أصبحو عرضة لخطر الموت صعقًا بفعل أسلاك الكهرباء المكشوفة التي تتدلى من الشرفات ، مؤكدا على وجود محول تحيطه الأعمدة المتهالكة والأسلاك العارية بجوار المعهد الدينى مما يهدد حياة التلاميذ ، لافتا إلى تقديم العديد من الشكاوى للوحدة المحلية بمركز ومدينة كفر الدوار دون جدوى، مطالبا بنقل المحول خارج الكتلة السكنية وتغطية وتكسيه الأسلاك العارية.

وقال أهالى مدينة كفر الدوار التي لحق بها الإهمال الجسيم بالطرق والشوارع وتلال القمامة والأعمدة المتهالكة والأسلاك العارية والمحولات الموجودة داخل القرى أن أبراج وأسلاك الكهرباء المكشوفة تحيط بالمنازل داخل القرى بصورة مرعبة، وتتدلى على شرفات المنازل التي لا يتجاوز ارتفاعها ثلاثة وأربعة أدوار فقط وهو الأمر الذي يهدد أهالى تلك القرى بخطر الموت صعقا بالكهرباء مطالبين بعزل أسلاك الكهرباء وتغيير الأسلاك المتهالكة وعمل صيانة دورية للأعمدة ، والتفكير في استبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية آمنة عن الأسلاك الكهربائية.

 

 

وشكى أهالى زاوية صقر بأبو المطامير وبولين بكفر الدوار من تراكم المياة الراكدة وأكوام القمامةوالحيوانات النافقة داخل الترع والمصارف و أمام المدارس، وفى الشوارع الرئيسية بالمدن ، وانتشار الأمراض، بعد أن حاصرت مياه الصرف الصحى والقمامة، المنازل والشوارع والمدارس، وفشلت نداءات واستغاثات الأهالى، لإنقاذهم من هذا التلوث وتحولت الشوارع والترع والمصارف إلى مقالب للقمامة.

قاطنو مساكن زهراء الأبعادية بدمنهور استغاثو بالمسوؤلين وقدمو العديد من الشكاوى لوجود مقالب للقمامة وعدم وجود يو تيرن أو كوبرى مشاه للدخول لمنازلهم بعدما تم غلق فتحة الدخول لقرية الأبعادية وخاصة وجود السجن العمومى ومركز تدريب الشرطة وطلاب جامعة دمنهور الذين يقطنون بالقرية لقربها من الجامعة مطالبين بسرعة التدخل لإنشاء كوبرى مشاه وعمل يو تيرن أمام مدخل القرية ، بعدما شهدت المنطقة العديد من الحوادث أثناء عبور الطلاب والأهالى أدت إلى مصرع العديد من المواطنين.

وأكد محمد حمدى من أهالى القرية على أن ابنائهم يعانو من عدم وجود يو تيرن امام القرية مضيفا وأبنائهم من التلاميذ هم من يدفعون الثمن بإزهاق أرواح من عبور السيارات المسرعه لعدم وجود كوبرى مشاه أو يو تيرن أو مطبات صناعية لتهدئة سرعة السيارات.

أهالى مجلس قري بولين قدمو العديد من الشكاوى لإزالة التعديات والأكشاك المخالف معبرين عن غضبهم الشديد من عدم اتخاذ الإجراءت حيال المخالفين والتراخى فى تحرير المحاضر وإزالة التعديات.

وقال الأهالى فى شكواهم أن انتشار التعديات على أملاك الدولة بالبناء أو وضع أكشاك وعشش بعرض الطرق فى مداخل القرى نتيجة تراخي الجهات التنفيذية في تطبيق القانون‏ وأضافو إن عدم تنفيذ قرارات الإزالة أصبح أزمة كبيرة فجرها من جديد واقعة وضع أكشاك بقرية الكنايس وعلى الرغم من تنفيذ قرار إزالة لكشك قام صاحبة بوضعها فى مكان مجاور للإزالة بعرض الطريق دون تدخل من المسوؤلين أو تحرير محاضر  عندما قامو بتقديم شكوى رد عليهم بانه تم ازالته من قبل وخلاص .

 

 

واكد أهالى قري مجلس قرية بولين بكفر الدوار ، أن تراخي الوحدة المحلية في تنفيذ قرارات الإزالة تسبب في خسائر فادحة تتحملها الدولة بنقل معدات وأفراد وضياع الوقت والجهد مطالبين بضرورة تحرك الرقابة والمتابعة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتنفيذ جميع قرارات الإزالة علي نفقة أصحابها لفرض هيبة الدولة .

وأضافو أهالى مجلس قرية بولين ان زيادة التعديات بنطاق قرية الكنايس وبولين وكوم الطرفاية وكوم النص والكريون خلال تلك الفترة سواء على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية وخاصة على مصرف سروالة المار بوسط قرية الكنايس أمام المدارس والوحدة الصحية وبناء عتبات وتندات فى وجه المدارس عنوان القرية وصب مياه الصرف الصحى والقاء الحيونات النافقة والقمامة داخل مصرف سراولة يسبب كوارث ويتطلب محاسبة المسوؤلين.

حاولت "بوابة روزاليوسف" العديد من المرات الاتصال بمحافظ البحيرة للرد على شكاوى المواطنين ولم يرد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز