عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على تشكيل عصابي متخصص في تزوير مستندات رسمية منسوبة للتربية والتعليم

القبض على تشكيل عصابي متخصص في تزوير مستندات رسمية منسوبة للتربية والتعليم
القبض على تشكيل عصابي متخصص في تزوير مستندات رسمية منسوبة للتربية والتعليم

كتب - محمد هاشم

تمكنت مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة مباحث الأموال العامة في مديرية أمن إسكندرية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير وترويج المستندات الرسمية المنسوبة لوزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية.



مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه بالإسكندرية تلقى بلاغًا من هانى. إ. س 41 سنة موظف أمن بإدارة وسط التعليمية ومقيم بدائرة القسم بأنه أثناء قيامه بالمرور على إحدى المدارس الابتدائية بشارع الجراج في منطقة الرأس السوداء دائرة القسم واكتشف وجود بعض الأشخاص داخل المدرسة في غير أوقات العمل.

وعلى الفور انتقلت مباحث القسم بالاشتراك مع مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، وتم ضبط كلٍ من أحمد. ف. ع 49 سنة أمين عهدة بإحدى المدارس بذات المنطقة ومقيم بدائرة القسم وعبدالمنعم. ى. م 42 سنة أمين عهدة بالمدرسة محل البلاغ ومقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه والسيد. ع. ص 57 سنة مدرسة تربية زراعية بإحدى المدارس بدائرة القسم ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه. 

وذلك حال تواجدهم داخل المدرسة محل البلاغ في غير أوقات العمل الرسمية وبحوزتهم 89 أكلاشيهًا وأختام منسوب صدورها لوزارة التربية والتعليم والعديد من الإدارات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة ومجموعة كبيرة من المستندات المصطنعة عبارة عن بيانات نجاح، وطلبات التحاق مرحلة رياض الأطفال، وبطاقات صحية للتلاميذ، وطلبات التحاق للتعليم الثانوي، ودفتر بيان قيد طلبات تحويل، وشهادات ميلاد وطابعة وماسح ضوئي (إسكانر) بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط

واعترف المتهمون بارتكابهم جرائم التزوير في المحررات الرسمية المنسوب صدورها لوزارة التربية والتعليم وترويجها على راغبي التعامل فيها مقابل حصولهم على مبالغ مالية منهم. 

كما توصلت التحريات إلى قيام سالفي الذكر باستغلال طبيعة عملهم الوظيفي في وزارة التربية والتعليم في اصطناع بيانات نجاح وطلبات التحاق التعليم الثانوي مثبت بها على خلاف الحقيقة اجتياز بعض الطلبة لمراحل التعليم الأساسي وتمكينهم باستخدام تلك المستندات المصطنعة من الالتحاق بالتعليم الثانوي وأيضا أنها إجراءات نقل الطلبة من مدرسة إلى أخرى باستخدام مستندات مصطنعة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره لوزارة التربية والتعليم ومزيل بتوقيعات منسوبة لبعض موظفي الإدارات التعليمية وبيعها لراغبي التعامل فيها مقابل حصولهم على مبالغ مالية منهم بدون وجه حق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز