عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" بدعم وزارة التجارة والصناعة

انطلاق معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" بدعم وزارة التجارة والصناعة
انطلاق معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" بدعم وزارة التجارة والصناعة

كتب - عيسى جاد الكريم

أعلنت "دي إم جي إيـﭬينتس" اليوم، وهي شركة رائدة في مجال المعارض الدولية مقرها دبي، في مؤتمر صحفي اليوم عقدته بالقاهرة عن إطلاق النسخة الأولى من معرض البناء الدولي Big 5 Construct EgyptTheتحت رعاية وزارة التجارة والصناعة. وسوف يفتتح المعرض وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، وسيقام في مركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة في الفترة من 18 حتى 21 سبتمبر 2018.



يشارك بالمعرض هذا العام أكثر من ٢٠٠ شركة قادمة من ٢٤ دولة لتعرض أحدث منتجات البناء المبتكرة منها ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والصين والبرتغال والمملكة المتحدة، وسوف يقدم المعرض حلولًا شاملة للبيئة العمرانية المصرية، حيث يجمع خبراء القطاع والمشترين ومصنعي منتجات البناء من كافة أنحاء العالم على مدار أربعة أيام للتعارف وبناء العلاقات والوقوف على فرص الأعمال المتاحة.

وأكدت جوسين هايمانس، مدير حافظة الأحداث بشركة "دي إم جي إيـﭬينتس" خلال المؤتمر الصحفى، باستعراض مميزات معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" وثماره التي ستعود على الاقتصاد المحلي وقطاع البناء مؤكدة أن المعرض يدعم فرص نمو قطاع البناء المصري على المدى الطويل ويسهم في تطويره، بالإضافة إلى تمكين الشركات المحلية المصرية منعقد شراكات تصديرية جديدة.

وأشارت هايمانس إلى أن المؤتمر والمعرض بجانب أنه سيساهم في جلب أحدث التكنولوجيا وآلاف حلول البناء المبتكرة من أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم، سيعمل المعرض على تعزيز فرص تنمية الأعمال في مصر، ويتضمن المعرض برنامج اجتماعات للشركات، مما يتيح الفرصة أمام المشاركين للتعارف وبناء علاقات عمل مميزة".

ومن المتوقع أن يساعد معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt"في ضخ الاستثمار الأجنبي المباشر بقطاع البناء المصري، حيث يشارك بالمعرض عدد من أشهر الأسماء التجارية العالمية في قطاع البناء، كما يستضيف أجنحة مخصصة لعديد من دول العالم، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر كل من ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا والصين، واليونان، وتركيا، وفرنسا، وغيرها.

كما يستهدف المعرض دعم ثقافة خبراء البناء وتطوير القطاع من خلال الترويج لأفضل الممارسات، ونوهت هايمانس: "سيجلب معرض البناء الدولي ثروة معرفية للمهندسين المعماريين والمدنيين والمستشارين والمطورين والمقاولين في مصر، حيث تتضمن فعالياته أكثر من ٤٠ جلسة تثقيفية معتمدة من "التطوير المهني المستمر" والحضور متاح مجانًا للجميع".

شارك في المؤتمر الصحفي كل من أحمد سلمان، رئيس قطاع الهندسة المعمارية بشركة بيناكل للمشروعات الإنشائية، ود.داليا السعدني، رئيس مؤسس في داليا السعدني للتصميمات، ود.عبدالناصر طه، مؤسس ورئيس شركة FIABCI-Egypt، ضمن أهم المتحدثين بمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt"، وذلك لعرض نظرة عامة على جلساتهم التثقيفية.

المعرض سوف تعقد ورش عمل ستتضمن مجموعة من الموضوعات الهامة الإصلاحات والتوجهات المستقبلية ووسائل التكنولوجيا ونماذج معلومات البناء الذكي "BIM" وإدارة المشروعات والاستدامة والتكنولوجيا والفنون المعمارية والتصميم، وإدارة التعاقدات والمنشآت ومظاريف البناء والبناء الخاص والتنمية العمرانية.

وتنطلق سلسلة ندوات "السيدات في قطاع البناء" بمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" في ١٨ سبتمبر. ومن خلال دعم الخبرات المتنوعة لعدد من السيدات الرائدات في مجال البناء اللاتي يلعبن دورًا هامًا في تغيير المفهوم السائد في القطاع باعتباره حكرًا على الرجال، يهدف المؤتمر ليكون بمثابة تجربة ملهمة مليئة بالمعلومات الجديدة لكافة العاملين في قطاع البناء.

وأضافت هايمانس تعليقًا على النسخة الافتتاحية للحدث: "إن فعاليات المعرض الفنية والتثقيفية والتعليمية تتيح الفرصة لخبراء القطاع للاتصال المباشر مع السوق العالمية والتعرف على أحدث التكنولوجيا والتطورات، ويمثل معرض البناء الدولي منصة للشركات المحلية والدولية لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها وتبادل المعلومات وتطوير أعمالها.

يأتي انعقاد معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" بالتزامن مع تكثيفا لجهود الحكومية لتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي، والتي تتضمن بعض أهدافها تطوير بنية تحتية مستدامة لقطاع النقل، والحد من الزحام العمراني، وتعزيز أنشطة نقل الأشخاص والخدمات، ودعم النمو الاقتصادي.

ويستدعي ذلك العديد من التطورات العمرانية الجديدة، الأمر الذي ينتج عنه ازدياد الطلب على البنية التحتية ذات الصلة مثل وسائل المواصلات والمرافق، والتي تركز الدولة على توفيرها بشكل واسع النطاق، وجدير بالذكر أن التطورات العمرانية الضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، تتطلب مساهمة شركاء نجاح دوليين، واستخدام أحدث المعدات والتكنولوجيا، والاستعانة بخبراء البناء المطلعين والمتابعين لأحدث التطورات المشهودة في القطاع.

إن ارتفاع معدلات الطلب بشكل ملحوظ تجعل من معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt"نافذة كبيرة للاطلاع على أحدث التكنولوجيا، وفرص تطوير الأعمال، وجلب الاستثمار الأجنبي المباشر للقطاع، وتزويد الخبراء بالمعرفة وأحدث الأدوات المستخدمة في القطاع.

يعد معرض "Big 5 " أحد أهم الأحداث على خريطة المعارض في دبي على مدار أكثر من ٤٠ عامًا، وخلال الأعوام القليلة الماضية، انعقد المعرض في عدد من الدول خارج الإمارات العربية المتحدة، بما يشمل المملكة العربية السعودية، والمغرب، وكينيا، حيث أصبح أكبر المعارض وأهمها وأكثرها جذبًا لقطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط.

يقام معرض "The Big 5 Construct Egypt" تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبدعم الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، كما ينعقد المعرض بالشراكة مع عدد من أهم وأكبر رواد الصناعة بما يشمل الغرفة المصرية لمواد البناء، والمجلس العربي للمياه، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومعامل آندر رايترز الدولية، وشركة قنديل للصلب (راعي برونزي)، ومجموعة أوراسكوم (راعي التطوير المهني المستمر)، وشركة سفنكس للزجاج، وشركة حديد عز، ومجموعة الشريف، وشركة البواني.

لمتابعة أحدث أخبار معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" (في الفترة من 18 حتى 21 سبتمبر)، المنعقد بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، يرجى زيارة الموقع:www.thebig5constructegypt.com.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز