عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شرطة البيئة تضبط ٣٥٠ قضية متنوعة وتزيل ١١٠ حالات تعد على نهر النيل

شرطة البيئة تضبط ٣٥٠ قضية متنوعة وتزيل ١١٠ حالات تعد على نهر النيل
شرطة البيئة تضبط ٣٥٠ قضية متنوعة وتزيل ١١٠ حالات تعد على نهر النيل

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملات تفتيشية ، أسفرت ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 350 قضية متنوعة من بينها 16 قضية تلوث سمعي لصدور ضوضاء من لنشات نزهة ومراكب شراعية ، وإزالة 110 حالات تعد على نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية .



كانت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قد شنت حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن استهدفت فحص وتفتيش الوحدات والمراسي والمحافظة على البيئة والحد من ظاهرة الضوضاء وحماية الثروة السمكية ومستلزمات الإنتاج للثروة الزراعية والحيوانية وتأمين خطوط الملاحة ومقومات السياحة وتنفيذ قرارات الإزالة . 

وشملت هذه القضايا، في مجال حماية البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الضوضاء،عن ضبط ( 59 ) قضية متنوعة .. من بينها 16 قضية تلوث سمعي لصدور ضوضاء من لنشات نزهة ومراكب شراعية ، و ( 42) قضية تلوث هوائي و ضبط ( 76) سيارة مخالفة ، وذلك لتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعوادم السيارات .

وفى مجال حماية منافع الري والصرف، تم ضبط ( 34 ) قضية تعدى بالردم والبناء على منافع الري والصرف ، فضلا عن ضبط ٢٧ قضية متنوعة في مجال حماية الملاحة الداخلية، وضبط ٣٣ قضية في مجال حماية الثروة السمكية، و٢٢ أخرى فى مجال حماية الثروة الزراعية والحيوانية والداجنة.

وفى مجال تنفيذ الإزالات ، تم إزالة 98 حالة تعد على الرقعة الزراعية و إزالة ٩ حالات تعد على منافع الري والصرف و إزالة 3 حالات تعد على نهر النيل وتأمين ( 135) عائمة وباخرة سياحية على متنها (4426) سائح مختلفي الجنسية .

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية قبل تلك الوقائع, وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز