عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: المسلحون ينقلون حاويات كلور إلى إدلب

الدفاع الروسية: المسلحون ينقلون حاويات كلور إلى إدلب
الدفاع الروسية: المسلحون ينقلون حاويات كلور إلى إدلب

أكد الجنرال فلاديمير سافتشينكو رئيس مركز المصالحة الروسي، أن مسلحين من هيئة تحرير الشام نقلوا حاويات كلور إلى بسنقول الواقعة في محافظة إدلب.



وقال سافتشينكو، اليوم السبت 15 سبتمبر ، إن مسلحين من هيئة تحرير الشام الإرهابية، نقلوا عدة حاويات تحوي الكلور إلى يسنقول في إدلب".

وبحسب وكالة "سبوتنيك " الروسية ..حذر المركز قادة المعارضة المسلحة بالتوقف عن الاستفزازات، التي من شأنها تقويض عملية السلام.

يذكر أن مركز المصالحة الروسي كان قد أعلن في وقت سابق أن الإرهابيين في سوريا يستعدون للاستخدام الفعلي للمواد السامة المصنوعة من  الكلور ضد المشاركين في تصوير الهجوم الكيميائي المفبرك، من أجل إلقاء اللوم على الجيش الحكومي في هجوم كيميائي.

وجاء في بيان لمركز المصالحة يوم 12 سبتمبر: "تستعد الخوذ البيضاء بالاشتراك مع الإرهابيين للاستخدام الفعلي للمواد السامة المصنوعة من الكلور ضد المشاركين في التصوير من المدنيين، من أجل إلقاء اللوم على الجيش الحكومي في هجوم كيميائي".

يذكر أيضا أن منطقة شمال غرب إدلب لا تخضع عمليا لسيطرة القوات الحكومية السورية، حيث تتواجد هناك المعارضة المسلحة، وكذلك إرهابيون من عدد من الجماعات، التي تشن هجمات دورية على مواقع القوات السورية، كما تعلن دمشق وموسكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز