عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": مصادرة 5 أسود وثعبان ضخم بالقليوبية

"الزراعة": مصادرة 5 أسود وثعبان ضخم بالقليوبية
"الزراعة": مصادرة 5 أسود وثعبان ضخم بالقليوبية

كتب - ابراهيم رمضان

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مصادرة 5 سباع أفريقية وثعبان كبير الحجم بحوزة مواطنين في محافظة القليوبية وتم إيداعهم في حديقة الحيوان بالجيزة.



وقال رئيس الهيئة اللواء إبراهيم محروس - في تصريح اليوم الاثنين- : "إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة لحدائق الحيوان بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية توجهت إلى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية؛ لمصادرة 5 سباع أفريقية وأصلة بورما (ثعبان كبير الحجم) تم ضبطها بحوزة أحد الأشخاص يستخدمها للعرض على المواطنين بغرض التصوير".

من جهته..قال اللواء محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية: "إن اللجنة تمكنت من تخدير وحبس السباع داخل الصناديق وكذلك تم الكشف الظاهري عليها للتأكد من خلوها من أي أمراض جلدية وتم أخذ عينات منها وإرسالها للمعمل".

وأضاف: "أنه تم عمل إفاقة للسباع وإيداعها في بيتي السباع الرئيسي والمفتوح بمناطق منعزلة وتوفير سبل الإعاشة اللازمة لها خلال فترة الحجر البيطري والتي تبلغ مدتها 21 يوما".

وفيما يتعلق بمصادرة الثعبان، أوضح رجائي أن هذا النوع (أصلة بورما) مدرج بملحق 2 من اتفاقية سايتس الدولية والتي تحظر الإتجار فيه أو التعامل إلا في مكان مناسب وآمن وتحت إشراف الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية..لافتا إلى أنه تم التحفظ عليه وتوفير سبل الإعاشة له ببيت الزواحف بحديقة حيوان الجيزة لحين انتهاء مدة الحجر البيطري والتي تبلغ 90 يوما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز