عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تشرب كأسين من البول يوميًا.. شاهد ماذا حدث؟

تشرب كأسين من البول يوميًا.. شاهد ماذا حدث؟
تشرب كأسين من البول يوميًا.. شاهد ماذا حدث؟

كتب - عادل عبدالمحسن

أكدت الأسكتلندية إيمان كانتر 39 عامًا مدرب الصحة واللياقة البدنية، أنها تشرب يوميًا كأسين من "البول"، لأنه يساعد على منع التورم.



 كانت إيمان تعيش في كاستيلو برانكو، بالبرتغال عندما تعرضت للعض على عينها أثناء الليل.. وعندما استيقظت ونظرت في المرآة، رأت كتلة كبيرة تغطي عينها اليمنى.

 كان هذا مجرد واحدة من عدة مرات عانت فيها رد فعل شديد الحساسية لدغات البعوض.

وفي الماضي، جربت العديد من العلاجات الطبية لتخفيف أعراضها - من الكريمات الستيرويد إلى أقراص مضادات الهيستامين - ولكن لم ينجح شيء.

كان يستغرق من 7 إلى 10 أيام للحكة للتوقف والتورم ينخفض. ثم أوصى أحد أصدقائها بعلاج البول، تطبيقه أو تدليكه في الجلد أو اللثة لأغراض طبية أو تجميلية.

في البداية اعتقدت أنه اقتراح مجنون، لكن عينها كانت متورمة بشدة، لدرجة أنها قررت اختبارها وشرب نصف كوب من بولها. مؤكدة أن العضة تم شفاؤها خلال أربع ساعات فقط، والآن تشرب كأسين في اليوم، لفوائدها الصحية المفترضة.

 يذكر أن هناك اعتقادا كبيرا بأنه تم استخدام علاج البول في روما القديمة واليونان ومصر، حيث تشير التقارير إلى أن البول قد تم تقديمه كعلاج لكل شيء من حب الشباب إلى السرطان.

وكان هناك أيضًا وقت عند اختبار الأطباء لمرض السكري في البول عن طريق التذوق.

وتقول هيلث لاين، إنه لا يوجد دليل رسمي يثبت أن تناول البول له أي فوائد، ومن المثير للاهتمام أن الدراسات تشير إلى أن البول يحتوي على بكتيريا يمكن أن تكون ضارة إذا تم بلعها أو إدخالها إلى مجرى الدم من خلال الجرح، وكذلك السموم والمواد الضارة الأخرى.

يمكن حتى أن تضع ضغوطا لا لزوم لها على كليتيك. يحتوي Wee على أملاح ومعادن مركزة. لمعالجة الملح، تتطلب الكليتان كمية معينة من الماء، للتعويض عن زيادة تناول الملح، يجب عليك أن تشرب المزيد من الماء أكثر مما تأخذه من البول، وهذا من شأنه في الواقع تسريع عملية الجفاف، لذلك ليس فكرة جيدة للشرب في وضع صحراوي تقطعت بهم السبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز