عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوزيرة ياسمين فؤاد تتوجه إلى نيروبي للمشاركة في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

الوزيرة ياسمين فؤاد تتوجه إلى نيروبي للمشاركة في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة
الوزيرة ياسمين فؤاد تتوجه إلى نيروبي للمشاركة في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

غادرت مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة متوجهة إلى نيروبي في زيارة تستغرق عدة أيام تشارك خلالها في مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.



ومن المقرر أن تقوم منظمة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا "النيباد" بتكريم جمهورية مصر العربية فى إطار فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الذى سيبدأ الشق الوزاري له بعد غدٍ الأربعاء في نيروبى عاصمة كينيا؛ وذلك تقديرًا لمجهودات مصر فى مجال البيئة فى إفريقيا أثناء رئاسة مصر للمؤتمر منذ عام 2015 حتى 2017.

وأوضحت وزارة البيئة - في بيان اليوم الاثنين - أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سوف تتلقى هذا التكريم الإفريقى رفيع المستوى من منظمة "النيباد" بعد غدٍ، حيث تعاونت مصر مع "النيباد" -خلال رئاستها للمؤتمر- فى العمل على إخراج الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا إلى النور، وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد مساعدة وزير البيئة فى ذلك الوقت بإعداد الشراكة مع النيباد وإطلاقها على هامش مؤتمر التغيرات المناخية بمراكش فى المغرب عام 2016.

ويتضمن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة فى جلسته السابعة الخاصة مناقشة الشق الوزارى الإفريقى رفيع المستوى المزمع عقده فى مؤتمر التنوع البيولوجى بشرم الشيخ.

وتشارك وزيرة البيئة خلال المؤتمر فى الشق الوزارى رفيع المستوى لمناقشة شواغل إفريقيا، وضمان إدراجها فى جدول أعمال الشق الوزارى لمؤتمر التنوع البيولوجى المزمع عقده فى شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، وتحديدًا إدراج دمج التنوع البيولوجى ضمن الرسائل السياسية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز