عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهة شرسة بين عبدالمجيد وعجينة تنتهي باعتذار النائب لجموع الصحفيين على الهواء "فيديو"

مواجهة شرسة بين عبدالمجيد وعجينة تنتهي باعتذار النائب لجموع الصحفيين على الهواء "فيديو"
مواجهة شرسة بين عبدالمجيد وعجينة تنتهي باعتذار النائب لجموع الصحفيين على الهواء "فيديو"

كتب - بوابة روز اليوسف

قدم النائب إلهامي عجينة، اعتذارًا لجموع الصحفيين، بعد مواجهة شرسة على الهواء مع أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس النقابة، انتهت باعتذار النائب.



وقال عجينة: "أعتذر للصحفيين المصريين"، وكان عجينة الذي حل ضيفًا على النائب سعيد حساسين، بقناة "الرافدين"، قد أصر على أنه لم يرتكب أي خطأ في حق الصحفيبن، معربًا عن تقديره لهم ولجموع أعضاء النقابات المهنية.

وأجرى البرنامج اتصالًا هاتفيًا مع عبدالمجيد، الذي شدد على دفاع النقابة بكل قوة عن كرامة أعضائها، وعن مهنة الصحافة، مطالبًا النائب بالاعتذار الصريح عما بدر منه من تجاوز بحق الصحفيين.

ورد النائب، كيف أعتذر عن خطأ لم ارتكبه؟! مضيفًا أعتذر إذا كنت أخطأت، لكن ما حدث هو مشادة مع سائق أتوبيس الصحفيين، خلال زيارة المحافظ لدائرتي، وتدخل صحفي، فوقعت مشادة لفظية معه، ولم أوجه إهانة للصحفيين، فأنا نائب قديم، وعلاقتي جيدة بالصحفيين.

وأضاف عجينة، "المحافظ طلب مني ترضية الصحفيين، ولأنني الكبير راضيتهم، لكن فوجئنا بهم قد ذهبوا لتحرير محضر، والمحافظ لأنهم حضروا معه ذهب أمام القسم ليعودوا معه، وطلب المأمور فخرج له أمام القسم، وطلب من الصحفيين إنهاء الأمر، وكنت سأحرر محضرًا أنا أيضًا، لأنني راضيتهم وأرادوا تحرير محضر ضدي".

ورد عبدالمجيد بقوة: الصحفيون كبار قيمة وقامة، وليسوا أطفالًا حتى تقول راضيتهم، وقد أخطأت في حق الصحفيين، واستخدمت لفظًا مهينًا، وعليك الاعتذار الصريح.

وأضاف عبدالمجيد، ثانياً: الصحفيون تدخلوا عندما أهنت سائقًا بسيطًا، لمجرد أنك تريد أن تسبقه بسيارتك في موكب المحافظ، وتدخلهم لحماية مواطن منك، فنالهم إهانة، الاعتذار عنها والاعتراف بها فضيلة، فالاعتذار لا يقلل منك، لكن المعاندة لن تنهي الأزمة.

واستطرد عبدالمجيد، هناك شهود على الواقعة، والزملاء ذهبوا لقسم الشرطة لتحرير محضر، ولن يذهب المحافظ إليهم لإنهاء الأزمة، إلا إذا كان الحق معهم، والخلاف نشب لدفاعهم عن السائق، المواطن البسيط الذي وقع عليه غبن منك كنائب.

وقال عجينة لعبدالمجيد: "أعتذر لك إذا كان وقع خطأ.."، ورد عبدالمجيد: "لا تعتذر لي بل تعتذر بشكل صريح لنقابة الصحفيين وجموع الصحفيين، والاعتذار لا يقلل منك، بل فضيلة لمن أخطأ".

وقال عجينة، "بعيدًا عن الواقعة أعتذر لكل الصحفيين".

وعلق الدكتور حساسين، هل هذا كافٍ يا أستاذ أيمن، فأجاب عبدالمجيد: سأرفع الأمر لمجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه المقرر له الخميس المقبل.

جاء ذلك ببرنامج "انفراد"، الذي يقدمه النائب سعيد حساسين، على قناة "الرافدين".

وكان النائب قد أساء للصحفيين، خلال جولة لمحافظ الدقهلية، وهو ما واجهته النقابة بكل حزم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز