عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلة.. ليفربول يستهل مشواره في دوري الأبطال بصدام حاد مع باريس سان جيرمان

الليلة.. ليفربول يستهل مشواره في دوري الأبطال بصدام حاد مع باريس سان جيرمان
الليلة.. ليفربول يستهل مشواره في دوري الأبطال بصدام حاد مع باريس سان جيرمان

كتب - محمد يوسف

يستضيف ستاد أنفيلد معقل ليفربول الإنجليزي وصيف بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، مباراة من العيار الثقيل في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، حيث مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.



وبدأ الفريقان مشوارهما بالدوري المحلي وحتى الجولة الخامسة دون خسارة، حيث وصلا إلى 15 نقطة في صدارة الدوري، وستكون مواجهتهما أول اختبار حقيقي لجاهزيتهما في المنافسة على الألقاب هذا الموسم بالنظر إلى تشكيلتيهما الزاخرتين بالنجوم والأموال التي أنفقت على تعزيز صفوفهما، وإن كان اللقب القاري الهدف الأسمى لكل منهما، خصوصًا سان جيرمان الذي يلهث وراء لقبه الأول، فيما يتطلع "الحمر" إلى لقبه السادس والأول منذ 2005.

ويبدو الفريقان مرشحين بقوة لانتزاع بطاقتي المجموعة التي تضم نابولي الإيطالي، والنجم الأحمر الصربي اللذين يلتقيان أيضا في بلغراد، وبالتالي فإن مواجهتهما تكتسي أهمية كبيرة ناحية تحديد المتصدر لتفادي مواجهة الكبار في ربع النهائي. والتقى الفريقان قاريًا في نصف نهائي مسابقة كأس الكؤوس 1997، ففاز الفريق الباريسي 3-0 ذهابًا، ورد ليفربول 2-0 إيابًا، دون أن ينجح في بلوغ النهائي الذي خسره سان جيرمان أمام برشلونة (0-1).

وسيكون كلوب في مواجهة مواطنه مدرب سان جيرمان توماس توخيل الذي خلفه في تدريب بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2015، لدى انتقال الأول إلى تدريب الفريق الإنجليزي.

ويملك توخيل قوة هجومية ضاربة بقيادة نيمار ومبابي والأوروجوياني إدينسون كافاني، إلى جانب الأرجنتيني أنخل دي ماريا، والألماني يوليان دراكسلر، وصانع الألعاب أدريان رابيو، والإيطالي ماركو فيراتي.

ولا تقل الترسانة الهجومية لليفربول أهمية عن نظيرتها الفرنسية بتواجد الثلاثي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيرمينو الذي سجل كل منهم 10 أهداف في المسابقة القارية الموسم الماضي، وساهموا بشكل كبير في بلوغ فريقهم النهائي، إلا أن هناك تكهنات بعدم مشاركة فيرمينو الذي تأثر بإصابة في مباراة توتنهام بالدوري التي فاز بها الريدز 1/2 كما أنها شهدت ذبذبة واضحة في علاقة ثنائي الهجوم ماني وصلاح.

ونفى محمد صلاح هداف ليفربول، كل ما تردد في وسائل الإعلام المختلفة حول وجود خلاف بينه وبين ساديو ماني زميله بالفريق، في حوار صحفي أجراه لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قال "لا يوجد أي خلاف بيني وبين ماني، نحن أصدقاء ونتحدث كثيرًا، نجلس في نفس المكان في غرفة الملابس، الجميع يساعد من أجل التسجيل، لا يهم من يسجل أكثر".

وعن علاقته بالألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، قال "علاقتي به جيدة، منذ وصولي لليفربول وهو يعاملني كصديق، يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، الجميع يشعر بالارتياح معه".

الجدير بالذكر أن المباراة ستنقل عبر قناة beIN SPORTS HD 1.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز