عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرور مفاجئ للنيابة العامة على السجون بالجيزة والقليوبية

مرور مفاجئ للنيابة العامة على السجون بالجيزة والقليوبية
مرور مفاجئ للنيابة العامة على السجون بالجيزة والقليوبية

قام عدد من أعضاء النيابة العامة، اليوم الثلاثاء بالمرور المفاجئ على عدد من السجون والليمانات للتفتيش على مرافقها والإطلاع على كافة الدفاتر الخاصة بأعمال التنفيذ العقابي؛ تنفيذًا لأحكام قانون تنظيم السجون ولائحته التنفيذية.



والتقى أعضاء النيابة العامة مع النزلاء بغرف إعاشتهم للوقوف على أحوالهم المعيشية والصحية والاستماع لهم وفحص طلباتهم، وكذا الإطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهم.

وفى سياق متصل، قام عدد من أعضاء النيابة العامة بالمرور على السجون المركزية، وعدد من حجوزات أقسام ومراكز الشرطة بنطاق مديريتي أمن الجيزة والقليوبية، وتفقدوا جميع العنابر بالسجون المركزية وحجوزات الأقسام والمراكز للتأكد من تنفيذ لائحة السجون المركزية وتناسب سعتها الاستيعابية مع أعداد المحبوسين بها وسلامة كافة المرافق ونظافتها وكفاية الإنارة بالعنابر، وكذلك الإطلاع على دفاتر السجون والمراكز.

يأتي ذلك في إطار حرص كافة مؤسسات الدولة على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التي أقرها الدستور للمواطنين، ووفقًا للسلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة في التفتيش على السجون بصورة دورية لمتابعة توفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين طبقاً لما كفله الدستور والقانون. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز