عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة " مستخدمها مساهم في بيئتنا" تستعرض نشاطاتها التوعوية

مبادرة " مستخدمها مساهم في بيئتنا" تستعرض نشاطاتها التوعوية
مبادرة " مستخدمها مساهم في بيئتنا" تستعرض نشاطاتها التوعوية

الإسماعيلية - شهيرة ونيس

لرفع الوعي البيئي وتحفيز المواطنين وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة في إدارة المخلفات، نظم مكتب "روزاليوسف" بالإسماعيلية، اليوم، بالاشتراك مع حملة "مستخدمها مساهم في بيئتنا لرفع الوعي البيئي".



بدأت "الندوة" بمحاضرة للدكتورة رباب عادل مستشارة التنمية المستدامة بحملة مستخدمها مساهم في بيئتنا، محاضرة بعنوان "الوعي البيئي أولي خطواتنا نحو تحقيق التنمية المستدامة رؤية جديدة لدمج فئات المجتمع".

وعرض كريم البيومي-  المدير التنفيذي لحملة مستخدمها مساهم في بيئتنا- أهداف الحملة ومختصر الفاعليات التي تمت على أرض الواقع، من حملات توعية بالشارع الإسماعيلي وفاعليات بيئية داخل كلية تربية جامعة قناة السويس، فضلا عن خطة الحملة في تجميع المخلفات السكنية بمقابل مادي يصرف للأهالي مقابل تجميع وفصل مخلفاتهم.

وتطرقت "الندوة" للعديد من النقاشات الخاصة بمعني البيئة وكيفية إدارة عملية التوعية البيئية ومفهوم التنمية المستدامة وخطة الدولة لإدارة مخلفات ٢٠٣٠، فضلًا عن العديد والعديد من المصطلحات البيئية الهامة التي لا يعرفها الكثير عن البيئة.

يأتي ذلك في إطار خطة مؤسسة "روزاليوسف"، الهادفة لتفعيل الشراكة مع المبادرات المجتمعية الهادفة

حضر الندوة لفيف كبير من الأكاديميين والمتخصصين والنائب أحمد شعيب والمهندس أيسر ممثل جمعية عمارة والمستشار محمد داود المستشار القانوني لهيئة قناة السويس المحاضر الجامعي لتشريعات البيئة بجامعة قناة السويس، للاستثمار بالشأن البيئي، وطارق حسانين مسؤول إعلام هيئة قناة السويس، عادل حسن مسؤول إعلام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فاطمة أحمد مدير عام مشروعك، دكتورة حنان أخصائي أمراض نساء وتوليد ومحاضر تنمية بشرية وسعيد خليفة رئيس مجلس إدارة الكشافة الجوية بالإسماعيلية ومجموعة كبيرة من المشاركين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز