عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات مكبرة لمواجهة السحابة السوداء بمدينة الدلنجات

حملات مكبرة لمواجهة السحابة السوداء بمدينة الدلنجات
حملات مكبرة لمواجهة السحابة السوداء بمدينة الدلنجات

البحيرة - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة باستمرار الجولات الميدانية بكافة مراكز محافظة البحيرة لمتابعة أعمال منظومة التصدى لنوبات تلوث الهواء الحادة أو ما يعرف بظاهرة السحابة السوداء.



كما وجه محافظ البحيرة رؤساء مجالس المدن بالتعاون مع جهاز شئون البيئة و الجهات المعنية للتصدى لتلك الظاهرة.

و قام المهندس سعد محمد زامل مدير عام جهاز شئون البيئة بمحافظة البحيرة و على جمال مدير إدارة الشئون القانونية بفرع البحيرة بعقد إجتماع  أمس مع اللواء دكتور محمد المجبر رئيس مدينه الدلنجات للتنسيق مع الوحدات المحلية بالدلنجات بتنظيم حملات توعوية للمزارعين بأهمية الاستخدام الأمثل لقش الأرز.

وتم تنفيذ حملة مكبرة ضمت رئيس مجلس قرية طيبة و اعضاء البيئة بمجلس القرية  و ممثلى عن الادارة الزراعية والاصلاح الزراعى بالدلنجات و أعضاء محورى الحرائق و المواقع و ذلك لمسح زمام جمعية طيبة ،  حيث تم المرور على قرى زاويه حمور - سيدى عيسى - غراقة حامد - الورثه - محروس حبيب - النحته-  براكس - عزبة ميمون و ذلك لتوعية المزارعيين بأضرار الحرق و حثهم على الإستفادة من المعدات التى عملت على توفيرها وزارة البيئة .

أسفرت الحملة عن رصد  عدد 7 حرائق قش أرز و تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بينما تم اطفاء عدد ٣  حرائق على الترع والجسور بواسطه اللجنه وبمساعده الاهالى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز