عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الثقافة والسياحة ووفد لوزارة الاستثمار والمسرحيون يلحقون "قهوة سادة"

وزيرا الثقافة والسياحة ووفد لوزارة الاستثمار والمسرحيون يلحقون "قهوة سادة"
وزيرا الثقافة والسياحة ووفد لوزارة الاستثمار والمسرحيون يلحقون "قهوة سادة"

كتب - محمد خضير

خالد جلال بعد الحشود بليلتي عرض بعد مهرجان المسرح التجريبي



 

شهد اليوم الثاني لعرض مسرحية "قهوة سادة" الذي يقدم على خشبة المسرح القومي بالعتبة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي زيارة لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ووزيرة السياحة رانيا المشاط، ووفد من وزارة الاستثمار.

كما حضر من قيادات وزارة الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، ونجوم المسرح والسينما على رأسهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، الفنان علي الحجار وأسرته والمسرحيون إيمان إمام، محمد علي "ميزو"، المخرج مازن الغرباوي ود. انجي البستاوي، الفنانة نهال القاضي وآخرون.

بدأ العرض في تمام التاسعة بعد إذاعة السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وكلمة للفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي رحب خلالها بمعالي وزيرة الثقافة ووزيرة السياحة وضيوف المسرح والجماهير التي حضرت قبل بداية العرض بحوالي ثلاث ساعات وعلى الرغم ذلك لم يتمكن جزء كبير من الجماهير الدخول لمتابعة العرض نتيجة ازدحام صالة العرض والبلكون والبنوار والألواج.

وقرر الجمهور خارج المسرح عدم مغادرة المكان رغم تأكدهم من عدم دخولهم ما دفع المخرج خالد جلال أن يخرج إليهم ويعدهم بإعادة العرض يومين آخرين بعد الانتهاء من فعاليات المهرجان.

كانت لجنة التحكيم الدولية قد رشحت في عام ٢٠٠٨ "قهوة سادة" للحصول على جائزة أفضل عرض وأفضل عمل جماعي وأفضل إخراج ومنحت المخرج خالد جلال جائزة أفضل إخراج وعرضت قهوة سادة في حفل الختام على مسرح الأوبرا القاعة الكبرى وعرضت بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة والقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية وقاعة إيوارت في الجامعة الأمريكية ومسرح سيد درويش بالإسكندرية.

كما قدمت بالعديد من الدول العربية ليبيا والأردن والجزائر وتونس والأمارات العربية المتحدة وعوضت بالقاهرة ٣٦٥ ليلة عرض خلال عامين وحققت نجاحا جماهيريا ونقديا عظيما طوال فترة عرضها كاملة العدد وصار معظم أبطالها من نجوم الحركة الفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز