عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" تنمية المشروعات "يوقع 3 مذكرات تفاهم لتأهيل الطلبة وإقامة المشروعات الصغيرة

" تنمية المشروعات "يوقع 3 مذكرات تفاهم لتأهيل الطلبة وإقامة المشروعات الصغيرة
" تنمية المشروعات "يوقع 3 مذكرات تفاهم لتأهيل الطلبة وإقامة المشروعات الصغيرة

وقع جهاز تنمية المشروعات 3 مذكرات تفاهم مع جامعتي الإسكندرية وفاروس ومكتبة الإسكندرية بهدف تأهيل خريجي وطلبة الجامعة ورواد مكتبة الإسكندرية على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة بنجاح خاصة المشروعات المعتمدة على أفكار ابتكارية ولها جدوى اقتصادية وتطوير المشروعات القائمة ، من خلال تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين من الشباب.



قام بالتوقيع كل من نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات،والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود محى الدين رئيس جامعة فاروس، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية.

وقالت نيفين جامع - في بيان للجهاز اليوم - إن الجهاز سيقوم بالتعاون مع جامعتي الإسكندرية وفاروس ومكتبة الإسكندرية بتعريف الطلبة بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال عقد العديد من اللقاءات والندوات والمسابقات الدورية وإقامة ملتقيات ريادة الأعمال والتوظيف وكذلك عرض الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر والتيسيرات التي تمنحها الدولة لمشروعات الشباب.

وأضافت أنه تم الاتفاق على تنمية وتطوير مهارات خريجي الجامعات وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومساعدتهم في الوصول لفرص عمل من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات غير المالية والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الطلبة والخريجين لريادة الأعمال وتشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية لديهم مع إتاحة التمويل اللازم لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى ، كما سيساهم الجهاز بالخبرة الفنية في إقامة وتسكين المبتكرين من الشباب بحاضنات أعمال وحاضنات تكنولوجية لتحويل أفكارهم إلى حقائق ملموسة ومشروعات ذات مردود اقتصادي لهم وللمجتمع.

وفي سياق متصل ، شهدت نيفين جامع توقيع عقد مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر بإجمالي تمويل من الجهاز يصل إلى 20 مليون جنيه تم توفيرهم من خلال اتفاقية الأوبك .

وأوضحت أن عقد جمعية رجال أعمال الإسكندرية يهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للفئات المستهدفة من السيدات وخاصة المرأة المعيلة لدعمها اقتصاديا واجتماعيا، وكذلك الشباب من الجنسين العاطل عن العمل ويرغبوا في إقامة مشروعات متناهية الصغر او التوسع فى مشروعاتهم ، ويقدر عدد المستفيدين من هذا التمويل بنحو 4000 مستفيد ومستفيدة من أبناء محافظة الإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز