عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تلبية مطالب 3 قرى وصرف مساعدات لـ 15 أسرة ببني سويف

تلبية مطالب 3 قرى وصرف مساعدات لـ 15 أسرة ببني سويف
تلبية مطالب 3 قرى وصرف مساعدات لـ 15 أسرة ببني سويف

بني سويف- مصطفي عرفة

استجاب المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف لمطالب عدد من المواطنين في 3 قرى بالفشن واهناسيا وبني سويف، والتي تنوعت ما بين مشكلات ومطالب عامة، وأخرى شكاوى والتماسات شخصية، حيث أمر بسرعة حل بعضها في إطار القانون والمتاح من امكانات، مع معاينة ودراسة البعض الآخر والتي تتطلب وضع تصور فنى ومالي وإداري لتنفيذ الحلول والبدائل المقترحة لها، وذلك من خلال فريق عمل متخصص ومتكامل لسرعة ايجاد الحلول ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين في المدن والقرى والعزب والنجوع.



وشدد المحافظ على ضرورة التلاحم بالمواطنين والتعرف عن قرب على مشاكلهم وما يعانون منه في كل القطاعات، مشددا على أن رضا المواطن وتلبية متطلباته والبحث عن حلول لمشكلاته بكل الأدوات المتاحة، ذلك كله المعيار الأساسي للنجاح، مطالبا بأهمية العمل كفريق واحد ومتكامل من أجل المصلحة العامة وتحقيق مطالب المواطن الذي يطمح في كثير من الجهد والعمل بإخلاص.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم اللقاء الأسبوعي بالمواطنين وذلك في حضور المسؤولين المختصين لسرعة ايجاد الحلول والاتفاق على تنفيذها وفق برنامج زمني محدد، وتم تنظيم اللقاء في قاعة مخصصة ومجهزة بكافة وسائل الراحة لاستقبال المواطنين لعرض مطالبهم ومشكلاتهم.

واستعرض محمد صفوت مدير عام خدمة المواطنين كشف الطلبات التي أمر بدراستها المحافظ  قبل موعد اللقاء بوقت كاف ليكون اللقاء مثمر، وامكانية استقبال عدد أكبر من مطالب وشكاوى المواطنين، وتضمن كشف المطالب التماس بعض أهالي قرية الزرابي بايجاد حل ناجز من خلال إقامة جسر يمكنهم من ممارسة حياتهم اليومية على الجزيرة الواقعة بدائرة القرية والتي يملكون فيها أراض زراعية تصل لـ 700 فدان.

حيث أمر المحافظ وكيل وزارة الري والزراعة وأملاك الدولة بدراسة تنفيذ جسر حديدي يربط القرية بالجزيرة مراعاة لمصالح الأهالي، على أن يتم تمويله من خلال مساهمة الأهالي المستفيدين وأصحاب الحيازات الزراعية بالجزيرة، مشددا على التدقيق الفني اللازم عند تنفيذ ذلك الحل بما يحقق مصلحة المواطنين ويحافظ على مجري النيل، والذي توليه الدولة اهتماما كبيرا لحمايته من كافة صور التعديات والاضرار به.

كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لبني سويف، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والمدير التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، ورئيس فرع شركة الكهرباء، ومديري الطرق، والتخطيط والمتابعة، بتنفيذ بيارة لتخفيف منسوب المياه الجوفية والصرف الصحي بمنطقة سكنية خلف موقف محيي الدين بمركز ومدينة بني سويف، حيث يعاني الأهالي بهذه المنطقة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية مما يتسبب لهم بالضرر.

وأصدر المحافظ تعليماته المشددة بسرعة تنفيذ عدد من الحلول والبدائل الممكنة لعدد من مشكلات قرية طما فيوم بمركز اهناسيا، والتي تنوعت ما بين عامة مثل ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بعض المناطق بالقرية، وصيانة وتوفير لمبات لأعمدة الإنارة، وتوصيل خطوط مياه لبعض الشوارع غير المخدومة، بالإضافة إلى بعض المشكلات الشخصية والاجتماعية لبعض المواطنين.

وأمر المحافظ بصرف 15 مساعدة مالية لبعض الحالات الإنسانية، التي تم بحث ظروفهم الاجتماعية من خلال بحث اجتماعي عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف مساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة خاصة مع دخول العام الدراسي الجديد والذي يتطلب أعباء مالية إضافية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز