عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين ترحب بتوافقات الكوريتين في قمة "بيونج يانج"

الصين ترحب بتوافقات الكوريتين في قمة "بيونج يانج"
الصين ترحب بتوافقات الكوريتين في قمة "بيونج يانج"

رحبت الصين، اليوم الأربعاء، بالتوافقات التي توصلت إليها الكوريتان لتحسين العلاقات بينهما وتخفيف حدة التوترات العسكرية في المنطقة، وإحداث تقدم في عملية نزع السلاح النووي ومحادثات السلام في شبه الجزيرة الكورية.



جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" تعليقا على قمة (بيونج يانج)، وتوقيع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" والرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي-إن" إعلانا مشتركا وافقا فيه على اتخاذ خطوات إضافية لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية.

وقال شوانج: "إن الصين، كجارة وثيقة، تدعم دائما جهود شمال وجنوب شبه الجزيرة الكورية لتحسين علاقاتهما ودفع المصالحة والتعاون إلى الأمام من خلال الحوار والتشاور". 

وأضاف أن الصين ترحب بتوافق الآراء، وتقدر الجهود التي يبذلها الجانبان، مشيرا إلى أن التطلع المشترك للشعب في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة هو تحقيق السلام والازدهار والمصالحة والتعاون.

وتابع شوانج أن الصين تأمل أن يواصل الجانبان تنفيذ توافق الآراء، والسعي لتعزيز التفاعل والتعاون، والقيام بدور إيجابي وصولا لحل سياسي لقضية شبه الجزيرة الكورية وتحقيق السلام الدائم في المنطقة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز