عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي

منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي
منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الأربعاء، منح المخرج أبو بكر شوقي جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط التي تقدمها مجلة (فارايتي)، وذلك أثناء الدورة الثانية للمهرجان التي تنطلق فعالياتها بدءا من غد الخميس، وتستمر حتى 28 من نفس الشهر.



وجاء اختيار شوقي بعد أن برز على الساحة هذا العام عندما نافس فيلمه الأول (يوم الدين) في المسابقة الرسمية في مهرجان (كان)، وحصل على جائزة (فرانسوا شاليه) لسنة 2018، والتي تعتبر حدثا عـظيما في حياته العملية.

يذكر أن الفيلم كان من بين الفائزين في برنامج منصة الجونة السينمائية في الدورة الافتتاحية من مهرجان الجونة السينمائي.

وقال أبو بكر شوقي: "أشعر بالفخر العميق لحصولي على هذه الجائزة المرموقة وأتطلع لأن أعرض فيلم (يوم الدين) للجمهور من جميع أنحاء العالم".

أبوبكر شوقي مخرج سينمائي مصري - نمساوي ولد في القاهرة عام ١٩٨٥، أفلامه القصيرة "المستعمرة" و"أشياء سمعتها يوم الأربعاء" و"الجمعة الشهيد" عرضت في عدد من المهرجانات حول العالم. 

فيلم "يوم الدين" من تأليف وإخراج أبو بكر شوقي وبطولة راضي جمال وأحمد عبد الحفيظ،.. والفيلم يحكى عن بشاي وهو رجل تعافى من مرض الجذام، وطوال حياته لم يخرج من مستعمرة مرضى الجذام التي كان يعيش بها منذ أن كان طفلاً، وبعد وفاة زوجته، يقرر أن يذهب في رحلة للبحث عن جذوره، بصحبة ممتلكاته الهزيلة، ومعه الطفل اليتيم أوباما.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز