عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركات الإنشاءات الدولية المشاركة في "The Big 5 Construct Egypt" تؤكد تفاؤلها بالسوق المصرية

شركات الإنشاءات الدولية المشاركة في "The Big 5 Construct Egypt" تؤكد تفاؤلها بالسوق المصرية
شركات الإنشاءات الدولية المشاركة في "The Big 5 Construct Egypt" تؤكد تفاؤلها بالسوق المصرية

كتب - عيسى جاد الكريم

 دخلت النسخة الافتتاحية لمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt"  في يومها الثاني في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث انطلقت فعاليات المعرض أمس 18 سبتمبر وتستمر حتى الجمعة 21 سبتمبر ٢٠١٨ وتنظمه شركة دي إم جي إيـﭬينتس، ويشارك بالمعرض أكثر من ٢٠٠ شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم منها ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا والهند والصين وفرنسا واليونان وغيرها.



وأشادت شركات البناء الدولية المشاركة في المعرض بتنظيمه وأهمية انعقاده في مصر بوصفها بلد مهم ويشهد طفرة كبيرة في النمو العمراني العقاري، الشيء الذي يجعل الشركات الكبرى المشاركة متفائلة بعقد مزيد من الصفقات التجارية ويجذب المعرض، المقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، آلاف الخبراء والمهنيين في قطاع البناء من مختلف أنحاء العالم، حيث تقدم الشركات العارضة، القادمة لسوق البناء المصري الذي يقدر حجمها بحوالي 335 مليار دولار أحدث مواد البناء الحديثة، وبالإضافة إلى ذلك، تتطلع هذه الشركات للاستثمار في مصر، مما يقدم فرصًا هائلة لتطوير الأعمال ودعم الاستثمار الأجنبي المباشر.

ساعد معرض البناء الدولي على فتح نافذة للتعرف على الخبرات الدولية وضخ الاستثمارات في قطاع البناء على المستوى المحلي، وجاء في تصريحات جوسين هايمانس، مدير حافظة الفعاليات بشركة دي إم جي إيـﭬينتس: "تقدم مصر فرصًا هائلة. ونحن سعداء جدًا بالانطلاقة الناجحة لمعرض البناء الدولي " The Big 5 Construct Egypt"  أمس، ونتطلع لدعم نمو قطاع البناء المصري وتقديم منتجات مبتكرة، وتيسير عقد الشراكات، وتقديم الفرص التثقيفية المجانية لكافة العاملين بالقطاع".

أشاد بمعرض البناء الدولي، باﭬلوس بيترو، من مجموعة Nikolidakis اليونانية، نشارك بشكل منتظم في المعارض التي تقام على المستوى الإقليمي والدولي، ونشارك دائمًا في جميع معارض Big 5 التي تنعقد في العديد من الدول. وبعدما أتينا إلى هنا، تفاجأنا بمدى الإمكانات والفرص المتاحة في السوق المصرية".

وأضاف أن التنظيم الهائل للمعرض ومستوى المشاركة به تجعل منه منصة مثالية لإقامة أعمال جديدة مع الشركات المحلية، ونحن سعداء بمجيئنا إلى مصر لتزداد معرفتنا بالسوق، ونثق تمامًا أن هذه مجرد بداية للعديد من الزيارات القادمة".

وفى سياق متصل افتتح الجناح المخصص لدولة الهند، سفير الهند في مصر، راهول كولشيرهث.

 وخلال جولته لزيارة الشركات الهندية العارضة، قال السفير إن هذه هي المرة الأولى التي تحظى فيها الهند بجناح خاص في معرض بناء ينعقد في مصر، وأرى أن هذه علامة مبشرة، حيث بلغ حجم التجارة بين مصر والهند في العام الماضي ٣.٦٨ مليار دولار. وسيساعد التعرف على السوق المصري في إتاحة الفرصة للشركات الهندية لتقديم نفسها في أكبر سوق بناء في أفريقيا".

وعلق مدير الشؤون الخارجية بشركة YanghzouWeiguang Metal الصينية، مينج جاو، على معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" وتواجد شركته في المعرض قائلًا: على مدار أعوام، أبرمنا العديد من الصفقات التجارية مع الشركات المصرية، ومشاركتنا اليوم في هذا المعرض لتمثيل الصين تجعلني مفعمًا بالأمل والتفاؤل فيما يتعلق بتوسع سوق البناء المصرية بشكل هائل، وخلال اليوم الأول للمعرض، عقدنا اجتماعات مثمرة مع الشركات المحلية التي تسعى للتعرف على خبرات الصناعة الصينية، ولدينا نظرة إيجابية بأن المعرض والذي ينعقد في مصر لأول مرة سوف تتيح لنا الفرصة لعقد شراكات تجارية طويلة المدى مع الشركات المصرية".

أما مايكل مونيريان، استشاري بالجناح الألماني بالمعرض، فقد أعرب عن تفاؤله بمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" واقتصاد الدولة ككل، وقال: "شاركت ألمانيا في العديد من معارض "Big 5"على مستوى المنطقة، وتجدر الإشارة إلى أن مشاركتنا في أول نسخة للمعرض تقام في مصر تعكس اهتمام الحكومة الألمانية القوي بإفريقيا وقطاع البناء المزدهر بها".

وأضاف"  :ولأن مصر تمثل أكبر سوق بناء في إفريقيا، فإن الحكومة الألمانية تدعم حافظة Big 5 لجلب استثمارات ومبادرات وأفكار جديدة لهذا السوق المليء بالفرص الواعدة. واليوم، يشمل الجناح الألماني ١٧ شركة وغيرها من المتواجدين بشكل مستقل. وتمثل النسخة الأولى من هذا المعرض نقطة تحول لسوق البناء المصرية، وأثق تمامًا أنه في الأعوام القادمة سيزداد تواجدنا، لعرض وسائل التكنولوجيا والماكينات الألمانية المعروفة عالميًا في هذا السوق الذي يستمر في النمو سريعا".

جاء العارضون في معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" من مختلف أنحاء العالم لمنح المشاركين الفرصة للحصول مباشرةً على أحدث الابتكارات والتكنولوجيا العالمية، من خلال منصة مميزة للتواصل وبناء علاقات أعمال قوية. كما تعمل مشاركاتهم على إتاحة الفرصة للشركات المصرية لتأسيس شراكات تصديرية جديدة ومربحة.

على مدار أربعة أيام، يقدم المعرض للزوار أكثر من ٤٠ ورشة عمل تعليمية معتمدة من "التطوير المهني المستمر". وتركز بعض الجلسات والتي تشهد إقبالا كبيرا على التوجهات المستقبلية ووسائل التكنولوجيا ومعلومات البناء "BIM" وإدارة المشروعات والسياسات والإصلاحات الجديدة والاستدامة والتكنولوجيا والتنمية العمرانية والفنون المعمارية والتصميم، وإدارة التعاقدات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز